Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

5 أسباب ترشح دورتموند لانتزاع لقب “البوندسليغا” من بايرن ميونخ

قدم بوروسيا دورتموند الموسم الماضي أداء لافتا جعله قريبا من منافسة الخصم اللدود بايرن ميونخ الذي يقبض سطوته على الألقاب منذ سنين، لكنهم لم يحسنوا الصمود في الجولات الأخيرة، فاستغل العملاق البافاري ذلك أحسن استغلال ليتوج باللقب.
وقبل ساعات من انطلاق الموسم الجديد، ثمة أسباب تجعل "أسود الفيستفاليا" قادرين على استعادة اللقب الغائب عن خزائنهم منذ سنين، وهي تعزز حظوظهم في التتويج بدرع "البوندسليغا" 2019/2020.

1. التتويج بكأس السوبر..دفعة هائلة
يعتبر تتويج دورتموند بكأس السوبر الألماني على حساب بايرن ميونخ 2-0، قبل انطلاق الموسم، دفعة معنوية كبيرة لا تقدر بثمن بالنسبة للفريق الأصفر، أعطى رجال المدرب لوسيان فافر الكثير من الثقة قبل انطلاق البوندسليغا، وأكد أن بإمكانهم التغلب على أي منافس مهما كان للتتويج باللقب.
2. الموسم الماضي كان قريبا من اللقب
بالعودة إلى الموسم الماضي، فقد كان "أسود الفيستفاليا" قريبين جدا من اللقب الألماني، وكانوا في أغلب الجولات في الموسم الماضي يكافحون من أجل مواكبة بايرن ميونخ وتصدروا الترتيب مراراً تماما مثلما كان يحدث أيضا في المواسم الأخيرة. بل كان رجال فافر يتقدمون بفارق سبع نقاط عن البافاريين في النصف الثاني من الموسم، قبل أن يتعثروا ويحلّوا بالمركز الثاني.
سباق اللقب الماضي كان مفتوحًا وصولا إلى اليوم الأخير من البطولة، وكل ذلك كفيل بمنح دورتموند مزيدا من الثقة. علاوة على ذلك، ارتفع معدل الفريق التهديفي عن المواسم الماضية بشكل كبير في موسم 2018/2019، ويسعون لتسجيل أهداف أكثر في 2019/2020.
3. خط هجوم رائع
يضم دورتموند لاعبا موهوبا هو الإنكليزي جادون سانشو، أبرز اكتشافات البوندسليغا في الموسم الماضي، وأداؤه يتطور بشكل لافت، لا سيما ما فعله في نهائي كأس السوبر الألماني، وكل ذلك يشير إلى أنه سيتطور صوب مستويات أعلى وسيقدم المزيد من العروض المميزة في المباريات هذا الموسم.
أضف إلى هذا أيضا، عودة ماركو ريوس الذي يعيش في أفضل حالاته، كما يضم خط هجوم دورتموند هداف الموسم الماضي باكو ألكاسير ومع انضمام هازارد وبراندت سيكون خط هجوم دروتموند ناريا قادرا على تخطي أي دفاع في المسابقة.

4. عودة هوميلس إلى ناديه الأم
قد يكون ماتس هوميلس قد بدأ مسيرته في ميونخ، فهو اللاعب الذي جاء أصلا لدورتموند من قطاع الشباب في بايرن ميونخ، وحظي بنجاح كبير عندما عاد إلى هناك في عام 2016 (من دورتموند لبايرن)، ولكن دورتموند هو منزله الحقيقي، وهو لا يرغب في شيء سوى التتويج ببطولة البوندسليغا مع دورتموند.
هوميلس الذي انضم إلى دورتموند من بايرن ميونخ مقابل 30.5 مليون يورو ووقع على عقد مع النادي الأصفر حتى عام 2022، يعتبر كنزا حقيقيا هذا الموسم مع الفريق، ذلك أن دورتموند عانى الأمرين في الموسم الماضي في الخط الخلفي وتحديدا تمثلت معاناته في شح اللاعبين أصحاب الخبرة دفاعيا بل هي التي ساهمت في سقوط دورتموند في أواخر الموسم الماضي، لكنه سيكون الآن جنبا إلى جنب مع مانويل أكانجي ودان أكسل زاجادو، ومع انضمام نيكو شولز "الظهير الأيسر"، أصبح دورتموند الآن يملك دفاعًا قويًا.
5. صفقات صيفية نارية
هوميلس، نيكو شولز، هازارد، وبراندت، وماتيو موري، هؤلاء الجدد في صفوف الفريق الألماني هذا الموسم. النادي بدا جادا في تعزيز صفوفه في الصيف، وثلاثة منهم يعرفون الدوري الألماني جيدا، كما شكلت عودة القائد هوميلس تأكيدا على الإنفاق الصيفي المخطط له بعناية من قبل إدارة النادي هذا الموسم.

600 3803 - 5 أسباب ترشح دورتموند لانتزاع لقب "البوندسليغا" من بايرن ميونخ

قد يعجبك ايضا