وزير الخارجية القطري يبحث مع بلينكن المفاوضات النووية

1241149964 - وزير الخارجية القطري يبحث مع بلينكن المفاوضات النووية

عقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الخميس، لقاء مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، وبحث معه آخر مستجدات محادثات الاتفاق النووي وتطورات الأوضاع في أفغانستان.

اقرا ايضا

pris 660x330 - وزير الخارجية القطري يبحث مع بلينكن المفاوضات النووية

انتحار شاب تونسي داخل أحد السجون الايطاليّة

2022/08/12 16:49
1660318703 argent 660x330 - وزير الخارجية القطري يبحث مع بلينكن المفاوضات النووية

امضاء اتفاق الزيادة في أجور العاملين بهذه المؤسّسة

2022/08/12 16:38

وبحسب ما قالت وكالة “قنا”، فإن اللقاء جاء على هامش اجتماع وزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، الذي يعقد في عاصمة كمبوديا بنوم بنه، حيث استعرضت فيه علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي الرابع من يوليو/تموز الماضي، أجرى آل ثاني اتصالاً هاتفياً مع بلينكن، بحث خلاله تطورات المفاوضات النووية، فيما عبر الأخير في تغريدة له عن شكره على “مساعدة قطر المستمرة في المفاوضات الإيرانية والأفغانية، وكذلك دعم قطر للبنان”.

من جهة أخرى، دعا وزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا في بيان إلى الهدوء في مضيق تايوان، وحثوا على عدم القيام بأي “عمل استفزازي” في أعقاب زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إلى تايبيه، والتي أثارت غضب بكين..

وفي بيان نادر حول مثل هذه القضايا من الرابطة التي تضم 10 دول، قال وزراء خارجية الرابطة المجتمعين في بنوم بنه، اليوم الخميس، إنهم قلقون من أن الوضع قد “يزعزع استقرار المنطقة، وقد يؤدي في النهاية إلى سوء تقدير ومواجهة خطيرة وصراعات مفتوحة وعواقب لا يمكن التنبؤ بها بين القوى الكبرى”.

ويشارك وزير الخارجية الأميركي في اجتماعات (آسيان) الجارية يومي الخميس والجمعة، إضافة إلى وزير الخارجية الصيني وانغ يي.

(أسوشييتد برس، قنا)

شارك المقال
  • تم النسخ