معارك ودماء في مباريات ودية.. الجري وراء الانتصار يُشعل التحضيرات

1242204383 - معارك ودماء في مباريات ودية.. الجري وراء الانتصار يُشعل التحضيرات

شهدت المباريات الودية هذا الموسم، أحداث عنف رافقت المواجهات الإعدادية لانطلاق المنافسات الرسمية، وجعلت المواجهات تتحول إلى ما يشبه المعارك في بعض الاختبارات الودية في مشهد أثار التساؤلات بقوة.

اقرا ايضا

1659993977 lotfi ebdelli 660x330 - معارك ودماء في مباريات ودية.. الجري وراء الانتصار يُشعل التحضيرات

عاجل: لطفي العبدلي يعلن مغادرته لتونس نهائيا..

2022/08/08 22:26
1659993314 kais 1 660x330 - معارك ودماء في مباريات ودية.. الجري وراء الانتصار يُشعل التحضيرات

سير العمل الحكومي والاستعداد للعودة المدرسية محورا لقاء رئيس الدولة برئيسة الحكومة

2022/08/08 22:15

وتعكس الأحداث التي شهدتها بعض المباريات، الضغط القوي الذي تعاني منه الأندية وكذلك المدربون، بدليل أن الإسباني إيمري، مدرب فياريال متهم بالقيام بحركة غير أخلاقية خلال إحدى مباريات فريقه الودية بعد أن لاحقته عبارات قاسية من الجماهير.

ظهرت بداية المشاحنات خلال المباراة بين ريال مدريد وبرشلونة في الولايات المتحدة، بعد مشاحنات بين اللاعبين، أعادت إلى الأذهان ما يقع خلال مباريات الكلاسيكو في الدوري الإسباني، خاصة عندما كان المدافع سيرجيو راموس والبرتغالي بيبي يشاركان في الكلاسيكو.

كما شهدت مباراة مانشستر سيتي الإنكليزي، وكلوب أميركا المكسيكي، أحداث عنف بين النجم جاك غريليش والحارس المكسيكي أوشوا، ولولا تدخل اللاعبين لكانت الحصيلة كارثية لهذه المواجهة، ورغم ذلك فقد تبادل اللاعبان بعض العبارات النابية.

وتواصلت المشاحنات في المواجهات الودية في نهاية الأسبوع الماضي، ذلك أن لقاء أتلتيكو مدريد الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنكليزي، سجل بدوره مشاحنات بين اللاعبين، على غرار ما حصل في الموسم الماضي خلال مباراة دوري أبطال أوروبا.

كما كانت نهاية مواجهة مرسيليا الفرنسي ضد بتيس الإسباني مشتعلة، بعد خلاف كبير بين ماتيو غندوزي ونجم بتيس يواكيم، الذي اعتدى على النجم الفرنسي في مشهد تم تناقله بكثرة في فرنسا باعتبار أن الإسباني كان قاسياً في تصرفه.

كما كان مشهد قائد فريق روما، لورنزو بيليغريني، والدماء تغطي وجهه صادماً، حيث تعرض إلى اعتداء في مواجهة فريقه الودية ضد توتنهام الإنكليزي، ما يعكس التنافس الكبير الذي رافق المباراة والحماس الذي سيطر على اللاعبين في الفريقين.

كما شهدت مواجهة أخرى، بين إنتر ميلانو الإيطالي، وليون الفرنسي مشاحنات قوية بين اللاعبين في نهاية المباراة، حيث كان كل فريق يرغب في الانتصار كما احتج اللاعبون على أداء الحكم رغم الطابع الودي للقاء.

وتوقفت مباراة بين سالرنيتانا الإيطالي وأضنة سبور التركي، بعد أن شهدت أحداثاً خطيرة في نهايتها دفعت الحكم إلى إيقاف المواجهة قبل نهايتها، وفق ما نشرته صحيفة “غازيتا ديللو سبورت” الإيطالية.

وأكدت الصحيفة، أن الحكم طرد 4 لاعبين في نهاية المواجهة، وهو رقم يكشف حجم العنف الذي ميز نهاية المواجهة الودية، ويثبت أن المباريات التحضيرية أصبحت لا تختلف كثيرا عن المواجهات الرسمية، بما أن كل فريق يرغب في تحقيق الانتصار.

 

شارك المقال
  • تم النسخ