تعرف إلى أكثر الأندية الأوروبية إنفاقاً في العقد الأخير 

1402617951 - تعرف إلى أكثر الأندية الأوروبية إنفاقاً في العقد الأخير 

انطلق سوق الانتقالات الصيفية لعام 2022 مشتعلاً، بعد صفقة انتقال المهاجم النرويجي الشاب، إيرلينغ هالاند إلى مانشستر سيتي الإنكليزي، قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، وانضمام المهاجم الأوروغوياني، داروين نونيز، من بنفيكا البرتغالي إلى ليفربول الإنكليزي.

اقرا ايضا

football - تعرف إلى أكثر الأندية الأوروبية إنفاقاً في العقد الأخير 

كأس إفريقيا للأمم (أقل من 23 سنة): عملية القرعة يوم الخميس بالقاهرة

2022/08/15 22:42
1659215656 ugtt almasder 660x330 - تعرف إلى أكثر الأندية الأوروبية إنفاقاً في العقد الأخير 

الحكومة واتحاد الشغل يستأنفان جلسات الحوار الاجتماعي بداية من اليوم الاثنين

2022/08/15 22:31

ورصد تقرير لصحيفة ”ذا صن” البريطانية، قائمة بأكثر الفرق إنفاقاً في أوروبا، خلال آخر عشر سنوات، وجاءت حسب الترتيب التالي…

ثنائي مانشستر في الصدارة

تصدر اللائحة مانشستر يونايتد الإنكليزي بقيمة إجمالية وصلت لـ897 مليون جنيه إسترليني، رغم أن الفريق لم يحقق إنجازات كبيرة تذكر في الأعوام الأخيرة، لكن صفقات فاشلة لهاري ماغواير وبول بوغبا وفان بيساكا وجادون سانشو وروميلو لوكاكو، كلفت الفريق أموالاً طائلة.

وعلى عكس اليونايتد فإن الفريق الثاني لمدينة مانشستر وهو السيتي، استفاد من المبالغ المرتفعة التي صرفها على انتقالات اللاعبين، بعد أن نجح في حصد بعض الألقاب، أهمها لقب الدوري الإنكليزي، رغم أنه لم يحقق هدفه المنشود وهو الحصول على دوري أبطال أوروبا.

وبعد صفقة هالاند، ارتفعت قيمة تعاقدات السيتي إلى 885 مليون جنيه إسترليني، رفقة روبن دياز ورياض محرز وجاك غريليش وغيرهم.

باريس وبرشلونة في المنافسة

يحتل باريس سان جيرمان المركز الثالث في الترتيب، بعد أن أنفق في آخر 10 سنوات 785 مليون جنيه إسترليني، من أجل مطاردة حلمه في الفوز بدوري أبطال أوروبا، في حين يعيش نادي برشلونة، أزمة مالية كبيرة، في السنوات الأخيرة بعد أن أنفق 542 مليون جنيه إسترليني، مقابل صفقات أغلبها فاشلة، مثل البرازيلي فيليبي كوتينيو أو الفرنسي عثمان ديمبيلي.

الإنكليز الأثرى

تجني أندية الدوري الإنكليزي أموالاً طائلة، خصوصاً من خلال البث التلفزيوني، وهو ما يجعلها تنفق بسخاء، إذ تضم قائمة العشر الأوائل، فرقاً أخرى من البريميرليغ، وهي أرسنال الذي جاء خامساً بـ568 مليون جنيه إسترليني، وإيفرتون الثامن بـ358 مليون جنيه إسترليني، وأستون فيلا التاسع بـ354 مليون جنيه إسترليني، وليفربول الذي قفز بفضل تعاقده الأخير مع نونيز للترتيب العاشر، بـ350 مليون جنيه إسترليني.

ممثلان وحيدان لإيطاليا

فقدت كرة القدم الإيطالية في السنوات الأخيرة بريقها، بعد أن اتبعت أنديتها سياسة التقشف، ولم يعد الكالتشيو يستقطب نجوم اللعبة، وهو ما يفسر احتلال اثنين من عمالقة الكرة الإيطالية، يوفنتوس وإي سي ميلان، الترتيب السادس والسابع توالياً، حيث صرفت إدارة “السيدة العجوز” في آخر 10 سنوات، 468 مليون جنيه إسترليني، في حين أنفق “الروسونيري” 360 مليون جنيه إسترليني.

شارك المقال
  • تم النسخ