منتخب المغرب يعبر إلى ثمن نهائي كأس أفريقيا بفوزه على جزر القمر

GettyImages 1237722435 - منتخب المغرب يعبر إلى ثمن نهائي كأس أفريقيا بفوزه على جزر القمر

حسم منتخب المغرب بطاقة التأهل إلى دور الـ(16) في كأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً في الكاميرون، بعد فوزه في القمة العربية على منتخب جزر القمر، بهدفين مقابل لا شيء، في المواجهة التي جمعت بينهما، اليوم الجمعة، على ملعب “أحمدو أهيدجو”، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في المسابقة القارية.

اقرا ايضا

1643317100 Equipe Tunisie 2 - منتخب المغرب يعبر إلى ثمن نهائي كأس أفريقيا بفوزه على جزر القمر

آخر اخبار المنتخب في الكامرون..نتائج تحاليل كورونا..خبر_عاجل

2022/01/27 21:58
1643029035 tunisie wmc directinfo almasdar coronavirus covid19 57 - منتخب المغرب يعبر إلى ثمن نهائي كأس أفريقيا بفوزه على جزر القمر

منوبة: ارتفاع عدد حالات الايواء بقسم الكوفيد بالقصاب وتسجيل 274 اصابة جديدة بفيروس “كورونا”

2022/01/27 21:36
  • هيمنة منتخب المغرب على الشوط الأول

دخل منتخب المغرب، وأعين نجوم المغرب على تسجيل أكبر عدد من الأهداف، من أجل ضمان الفوز على منتخب جزر القمر، الذي ظهر لاعبوه معتمدين على دفاع المنطقة، والهجمات المرتدة السريعة، والكرات الطولية.

لكن النجم المغربي سليم أملاح، استطاع التفوق على مدافعي منتخب جزر القمر، بعدما خطف الكرة في منطقة الجزاء، وأرسلها قوية في شباك الحارس، الذي لم يستطع صدها في الدقيقة الـ(16)، وسط فرحة كبيرة من رفاقه.

وتفنن نجوم منتخب المغرب بإضاعة الفرص المتلاحقة، التي لاحت أمام مرمى منتخب جزر القمر، خاصة أن المدافع نايف أكرد كان قريباً من تعزيز النتيجة بهدفٍ ثانٍ، بعدما ارتطمت كرته في العارضة، وسط غياب من رفاقه، الذين لم يتابعوا الكرة، لينتهي الشوط الأول، بتقدم “أسود الأطلس” بهدف نظيف.

  • منتخب المغرب يضيع الفرص بالجملة رغم تدخل حاليلوزيتش

واصل منتخب المغرب تضييع الفرص المحققة في الشوط الثاني، مع تألق حارس منتخب جزر القمر، الذي استطاع التصدي لأكثر من محاولة، الأمر الذي دفع المدرب البوسني، وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني لـ”أسود الأطلس”، إلى إجراء 3 تغييرات دفعة واحدة.

وفرض الحارس سليم بن بوانا حامي عرين منتخب جزر القمر، نفسه نجماً في المواجهة، بعدما استطاع حرمان منتخب المغرب، من عدة فرص خطرة، بفضل تصدياته الرائعة، وتدخلاته التي شكلت دفعة لزملائه، الذين حاولوا تهديد مرمى “أسود الأطلس”.

لكن في الدقائق الأخيرة، قام أحد مدافعي منتخب جزر القمر، بارتكاب خطأ على النجم زكريا أبو خلال، ليقوم الحكم التونسي، صادق السالمي، باحتساب ركلة جزاء لصالح منتخب المغرب، لينبري على تنفيذها يوسف النصيري، الذي أضاعها عقب تصدي الحارس سليم بن بوانا لها في الدقيقة الـ(82).

وحاول نجوم المغرب في آخر رمق المواجهة، تسجيل الهدف الثاني عبر نجمه زكريا بوخلال، لكن حكم الراية احتسب التسلل عليه، إلا أن تقنية الفيديو المساعد “فار” تدخلت، لتمنح منتخب “أسود الأطلس” الهدف في الدقيقة الـ(91)، ليحسم بذلك رفاق أشرف حكيمي اللقاء بهدفين مقابل لا شيء.

شارك المقال
  • تم النسخ