إصابات باعتداء لقوات الاحتلال على الفلسطينيين في حي الشيخ جراح

1237086494 - إصابات باعتداء لقوات الاحتلال على الفلسطينيين في حي الشيخ جراح

أصيب عدد من الفلسطينيين، مساء اليوم الأربعاء، بعد اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مجموعة من الشبان في حي الشيخ جراح في القدس، خلال إخلاء الحي لتأمين تظاهرة للمستوطنين. 
واكدت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” أن قوات الاحتلال أخلت بالقوة حي الشيخ جراح من مجموعات من المتضامنين مع الأهالي والمساندين لهم من الشبان لتتيح للمستوطنين تنظيم مسيرتهم الاستفزازية، والتي جاءت بعد ساعات من إصابة مستوطنة إسرائيلية بعملية طعن في قلب حي الشيخ جراح.

اقرا ايضا

1643317100 Equipe Tunisie 2 - إصابات باعتداء لقوات الاحتلال على الفلسطينيين في حي الشيخ جراح

آخر اخبار المنتخب في الكامرون..نتائج تحاليل كورونا..خبر_عاجل

2022/01/27 21:58
1643029035 tunisie wmc directinfo almasdar coronavirus covid19 57 - إصابات باعتداء لقوات الاحتلال على الفلسطينيين في حي الشيخ جراح

منوبة: ارتفاع عدد حالات الايواء بقسم الكوفيد بالقصاب وتسجيل 274 اصابة جديدة بفيروس “كورونا”

2022/01/27 21:36

بدوره، قال الهلال الأحمر في القدس، إن طواقمه تعاملت مع أربع إصابات بغاز الفلفل في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة جراء اعتداء قوات الاحتلال على مجموعة من الشبان. 
 وأشارت المصادر المحلية ذاتها إلى أن مجموعات من المستوطنين تظاهرت وسط حي الشيخ جراح بحماية قوات الاحتلال، وسط هتافات عنصرية تنادي بالموت للعرب، بعد ساعات من إصابة مستوطنة بعملية طعن في قلب حي الشيخ جراح، صباح اليوم الأربعاء، وما تبع ذلك من اعتداءات وتشديدات وإجراءات إسرائيلية استهدفت الحي، بحثاً عن فتاة فلسطينية تتهمها قوات الاحتلال بتنفيذ عملية الطعن.

واقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، مدرسة الروضة الحديثة ومدرسة خليل السكاكيني في منطقة الشيخ جراح بالقدس، واعتقلت طالبتين ومعلمتين من مدرسة الروضة الحديثة على خلفية حادثة الطعن، كما اعتقلت مديرة المدرسة فاطمة الرفاعي وفتشت وخربت غرف ومرافق المدرسة، وأرهبت الطالبات وأخضعت معظمهن للفحص.

وأعلنت شرطة الاحتلال أن فتاة في الخامسة عشرة من عمرها هي المتهمة بتنفيذ عملية الطعن لمستوطنة في الحي، صباح اليوم.
واعتقلت قوات الاحتلال، ظهر اليوم، والدة الفتاة، وأفادت مصادر محلية “العربي الجديد” بأن الفتاة هي من عائلة حماد، وعائلتها واحدة من العائلات الخمس المهددة بالتهجير من الحي.

إلى ذلك، أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، واعتقل آخر في بلدة يعبد غرب جنين شمال الضفة الغربية، وفق ما أكدته مصادر محلية وصحافية.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه شبان فلسطينيين في بلدة يعبد، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في الساق نقل بعدها لأحد مستشفيات مدينة جنين لتلقي العلاج، بينما جرى اعتقال شاب آخر.

شارك المقال
  • تم النسخ