رئيس مطار بيروت: لم نتسلم أي كتاب "خليجي" لتعليق رحلات أو إلغائها

الدولي - رئيس مطار بيروت: لم نتسلم أي كتاب "خليجي" لتعليق رحلات أو إلغائها

أكد رئيس مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت فادي الحسن لـ”العربي الجديد” أن لبنان “لم يتسلّم أي كتابٍ بعد من أي شركة خليجية سواء لتعليق أو إلغاء الرحلات”، وذلك في معرض ردّه على بعض الأخبار التي تفيد بتوقف رحلات جوية بين لبنان وبعض دول الخليج على رأسها السعودية والإمارات.

اقرا ايضا

1638884885 tunisie wmc directinfo almasdar coronavirus covid19 49 - رئيس مطار بيروت: لم نتسلم أي كتاب "خليجي" لتعليق رحلات أو إلغائها

عضو باللجنة العلمية يؤكد أن متحور دلتا مازال المهيمن وأوميكرون يتواجد ب 40 بلد حول العالم

2021/12/07 21:18
bourse tunis - رئيس مطار بيروت: لم نتسلم أي كتاب "خليجي" لتعليق رحلات أو إلغائها

بورصة تونس تنهي حصة الثلاثاء على شبه استقرار

2021/12/07 21:07

وأعلن الحسن أن “الرحلات ما تزال مسيرة بشكل طبيعي وقد تم إلغاء عددٍ منها لأسباب تجارية فقط وهي تحدث عادة وليس لها علاقة بالأزمة مع المملكة”.

وكشف رئيس مطار بيروت لـ”العربي الجديد” أن “الإجراءات الوحيدة التي حصلت حتى الساعة تقتصر على السعودية وترتبط بالاستيراد والتصدير والبريد والشحن”.

وأعلنت شركة “DHL” لنقل الطرود العاجلة أمس الاثنين أنها أعادت البريد إلى زبائنها في لبنان يوم السبت والذي كانت استلمته بهدف إرساله إلى السعودية وذلك تنفيذاً لتعميم وصل إليها من مكتب الشركة في السعودية بتوقف نقل البضائع من لبنان.

وفي السياق، كان أكد نقيب أصحاب مكاتب السفر والسياحة جان عبود لـ”العربي الجديد” أن “الرحلات من وإلى البلدان العربية وخصوصاً الإمارات ما تزال على حالها ذهاباً واياباً والحركة طبيعية ولم نتبلّغ أي تغييرات أو الغاء للمواعيد، علماً أن استفسارات كثيرة تصلنا ولكن رسمياً لم نتبلغ بشيء حتى الساعة”، مستبعداً أن يصار إلى وقف رحلات الطيران باعتبار أن “خط بيروت يعنيهم” على حدّ قول عبود.

وقال صاحب مكتب سفريات في بيروت لـ”العربي الجديد” إن “اتصالات كثيرة ترد إليه خصوصاً حول التأشيرات إلى دبي ولكن حتى الساعة كل شيء طبيعي وعادي ولم نتبلغ بأي شيء”.

ولفت إلى أن “طلب الامارات من مواطنيها مغادرة لبنان لن يؤثر كثيراً باعتبار أنهم قلة قليلة في لبنان بعكس مواطني البحرين الذين يأتون كثيراً إلى لبنان، لكننا نبدأ بالدخول بالمحظور في حال قررت الإمارات وقف إعطاء التأشيرات وهو ما نلحظه من عدد الطلبات التي ترفض وتقبل وحتى الساعة القبول أعلى بكثير من الرفض”.

شارك المقال
  • تم النسخ