تونس: إيقاف نائب ومقدم برامج سياسية معارضين

أعلن المحامي التونسي، سمير بن عمر، اليوم الأحد، أنه تم إيقاف النائب عن “ائتلاف الكرامة”، عبد اللطيف العلوي، ومقدم البرامج السياسية على قناة “الزيتونة” عامر عياد.
وكتب بن عمر على صفحته بموقع “فيسبوك”: “إيقاف عامر عياد وعبد اللطيف العلوي تم بأمر من القضاء العسكري على خلفية الحلقة الأخيرة من برنامج حصاد 24 والتهمة هي التآمر المقصود به تبديل هيئة الدولة”.

وأضاف في تدوينة أخرى مفصلة: “التآمر على أمن الدولة الداخلي المقصود به تبديل هيئة الدولة، والدعوة إلى العصيان وارتكاب أمر موحش ضد رئيس الدولة، ونسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي دون الأدباء (الإدلاء) بما يثبت صحة ذلك، والمس من كرامة الجيش الوطني وسمعته، والقيام بما من شأنه أن يضعف في الجيش روح النظام العسكري وطاعة الرؤساء والاحترام الواجب لهم، وانتقاد أعمال القيادة العامة والمسؤولين عن أعمال الجيش بصورة تمس من كرامتهم……!!!!!
كل هذه التهم فقط من أجل الآراء والمواقف المعبر عنها في برنامج حصاد 24 الذي وقع بثه يوم 1 أكتوبر المنقضي”.

وكان العلوي قد نشر بدوره تدوينة قصيرة قال فيها إنه تم اقتحام بيته واعتقاله، فيما لم يصدر أي توضيح رسمي حول هذا الموضوع ولا أسباب الإيقاف وإن كان مؤقتا للتحقيق.

ونوه العلوي في وقت سابق بجهد قناة “الزيتونة” ومقدم برنامج “حصاد 24″، عياد، في التصدي للانقلاب الذي نفذه الرئيس التونسي، قيس سعيّد.