لماذا لا يغيب 8 محترفين مغاربة عن أي قائمة يُعلنها حاليلوزيتش؟

منذ تعاقده مع الاتحاد المغربي لكرة القدم من أجل الإشراف على منتخب “أسود الأطلس” حرص البوسني، وحيد حاليلوزيتش، على استدعاء 8 لاعبين محترفين في أوروبا إلى جميع المباريات الودية والرسمية التي يخوضها المنتخب المغربي لاقتناعه التام بالمؤهلات الفنية والبدنية التي يملكونها.

ورصد “العربي الجديد”، أسماء اللاعبين الذين حضروا مع منتخب “أسود الأطلس” منذ تعيين، فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي، للمدرب حاليلوزيتش، وفي مقدمتهم يأتي الحارسين، ياسين بونو، المتألق مع فريق إشبيلية الإسباني وزميله، منير المحمدي، حارس مرمى فريق هاتاي سبور التركي، بالإضافة إلى مدافع وولفرهامبتون الإنكليزي رومان غانم سايس.

وهناك الظهير الأيمن لفريق باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، بالإضافة إلى عادل تاعرابت لاعب بنفيكا البرتغالي، وسليم أملاح جناح فريق ستاندار دو لييج البلجيكي، وأيضا سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي، ثم يوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني.

ومنذ تعيين حاليلوزيتش مدرباً للمنتخب المغربي أجرى الكثير من التغييرات في القائمة، إذ جرب عددا من اللاعبين، لكنه حرص دوماً على استدعاء 8 عناصر، وذلك لإيمانه بقدرتهم على تقديم الإضافة لمنتخب المغرب، الذي يسعى لضمان التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وكذلك المنافسة بقوة على لقب بطولة كأس أمم أفريقيا التي ستقام مطلع السنة المقبلة في الكاميرون.