الرئيسية / الوطنية/

القبض على 219 شخصا من أجل المشاركة في عمليات هجرة غير نظامية

1622204356 arrestation - القبض على 219 شخصا من أجل المشاركة في عمليات هجرة غير نظامية

تمكنت وحدات الحرس الوطني، الخميس، من إلقاء القبض على 219 شخصا بمناطق مختلفة من أجل المشاركة في عمليات هجرة غير نظامية، وفق بلاغ لوزارة الداخلية اليوم الجمعة.

فقد تمكنت دوريات تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بنابل، بسواحل جهات منزل تميم وقليبية وبني خيار، من انقاذ 64 مجتازا للحدود البحرية خلسة وحجز مبالغ من العملة الأوروبية.

وأحبطت دوريات تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بالمنستير، بسواحل معتمدية طبلبة، عملية هجرة غير نظامية وألقت القبض على سبعة أشخاص (بينهم شخص محل ستة مناشير تفتيش من أجل تورطه في قضايا حق عام ومحل حكم بالسجن لمدة 9 سنوات).

ووفق ذات المصدر، تمكنت دوريات تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس من ضبط 79 مجتازا بسواحل مدينة المحرس (بينهم شخصان مفتش عنهما). كما ألقت القبض على 17 شخصا (من جنسيات مختلفة) كانوا بصدد التحضير لعملية اجتياز للحدود البحرية على خلاف الصيغ القانونية.

وأنقذت دورية تابعة للمنطقة البحرية بالمهدية، خلال نفس اليوم، 34 مجتازا (من بينهم شخصان مفتش عنهما، وهم من أصيلي ولايات تونس ومدنين والمنستير) .

وتمكنت دورية تابعة لمركز حرس المرور بالشابة من القبض على خمسة أشخاص، اعترفوا بأنهم حلّوا بالجهة من أجل المشاركة في عملية هجرة غير نظامية.

بدورها، ألقت دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بغار الملح من ولاية بنزرت القبض على ثلاثة أشخاص بصدد التحضير للمشاركة في عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة.

وضبطت فرقة الارشاد البحري للحرس الوطني بحلق الوادي سبعة أشخاص كانوا يعتزمون التسلل لإحدى البواخر التجارية بنية اجتياز الحدود البحرية خلسة، وفق ذات البلاغ.

وباشرت ذات الوحدة قضية عدلية موضوعها “تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحرية خفية” ضد ثلاثة أشخاص آخرين وحجزت مركب بحري بحوزتهم بشاطئ رواد.

بمراجعة النيابة العمومية، أذنت باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في شأن جميع هؤلاء الأشخاص الموقوفين.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة