الرئيسية / عالمية/

التحالف السعودي الإماراتي يعلن تدمير طائرة مفخخة للحوثيين

1224196369 - التحالف السعودي الإماراتي يعلن تدمير طائرة مفخخة للحوثيين

أعلن التحالف السعودي الإماراتي، فجر اليوم الأحد، اعتراض وتدمير طائرة مسيَّرة مفخخة أطلقتها جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) باتجاه السعودية، حسب بيان للتحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).
وأوضح التحالف أن “الدفاع الجوي دمر طائرة مسيَّرة مفخخة أطلقت تجاه محافظة خميس مشيط”، الواقعة جنوب غربي السعودية.
وأشار إلى أنه “يتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.
من جانبه، قال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، في بيان أوردته وكالة “الأناضول”، إن “سلاح الجو المسيَّر (التابع لجماعته) نفذ فجر اليوم عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط”، مدعياً أن “العملية تمت بطائرة مسيَّرة نوع قاصف 2K، وكانت الإصابة دقيقة”.
وأضاف: “يأتي هذا الاستهداف في إطار ردنا الطبيعي والمشروع على تصعيد العدوان والحصار المتواصل على بلدنا العزيز”.
وأمس السبت، أعلن التحالف السعودي الإماراتي إحباط هجوم للحوثيين على المنطقة نفسها. وكثّف الحوثيون، أخيراً، من إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيَّرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدميرها، واتهام الجماعة بأنها مدعومة بتلك الأسلحة من إيران.

وتحوّلت قاعدة الملك خالد الجوية في مدينة خميس مشيط، إلى هدف رئيسي للهجمات الحوثية المسيَّرة طوال الأسابيع الماضية، وذلك بالتزامن مع تصاعد الأعمال القتالية في محافظة مأرب النفطية شرقي اليمن. وتمتلك السعودية عدداً من القواعد العسكرية الهامة، لكن قاعدة الملك خالد، الواقعة في منطقة عسير، تُعَدّ مسرح العمليات العسكرية للتحالف السعودي الإماراتي ضد الحوثيين، لكونها المسؤولة عن إدارة المعارك لحماية الحدّ الجنوبي للسعودية، فضلاً عن دورها الهام كرأس حربة للطلعات الجوية التي تستهدف إحباط الهجوم البرّي الحوثي على معاقل الحكومة اليمنية في مدينة مأرب.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة