الرئيسية / الوطنية/

بنزرت: افتتاح مركز جهوي للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد بمنزل بورقيبة

1619004199 vaccin corona - بنزرت: افتتاح مركز جهوي للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد بمنزل بورقيبة

تعزّزت شبكة المراكز الجهوية للتلقيح ضد فيروس “كورونا” بولاية بنزرت، اليوم الأربعاء، عبر إعطاء إشارة انطلاق عمل المركز الجهوي للتطعيم بفضاء روضة الصاسام بمنزل بورقيبة، ليتدعم بذلك عمل المركز الجهوي النموذجي بدار الشباب سيدي سالم ببنزرت المدينة.

وقالت عضوة خلية اليقظة والترصد الطبي بالإدارة الجهوية للصحة ببنزرت، الدكتورة ابتسام بلانكو، في تصريح لـ”وات”، “إن المركز الجهوي الجديد سيغطي مناطق منزل بورقيبة، وتينجة، وماطر، وغزالة، وسجنان، وجومين، بما من شأنه تقريب عملية التلقيح من المواطن والتشجيع على الاقبال عليها، ويمكّن من تخفيف الضغط على مركز بنزرت المدينة”، وفق تقديرها.

وبيّنت ان مركز منزل بورقيبة يضم حوالي 16 اطارا طبيا وشبه طبي، الى جانب متطوعي النسيج المنظماتي والمجتمعي عموما، وسيمكن من اجراء ما لا يقل عن 500 تلقيح يوميا، داعية في الان عموم المواطنين للاقبال على التسجيل في منصة “ايفاكس” الخاصة بالتطعيم، مع الالتزام باجراءات البروتوكولات الصحية للحد من انتشار وتيرة الفيروس وكسر حلقة العدوى.

يشار الى أن اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة بولاية بنزرت، اعدت 3 مراكز جهوية و6 محلية افتتح منها مركزان جهويان على أن تفتح البقية حال توفر الكميات المستوجبة من اللقاحات.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة