Business is booming.

القصرين : تسجيل حالتي وفاة و351 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وتطعيم 2200 شخص منذ إنطلاق الحملة

رصدت المصالح الصحية بجهة القصرين خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حالتي وفاة جديدتين بفيروس “كورونا” وذلك بقسم “كوفيد 19” بالمستشفى الجهوي، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات منذ إعادة فتح الحدود في جوان 2020 إلى حدود اليوم الثلاثاء، إلى 277 حالة وفاة.

وسجلت ذات المصالح، خلال الـ3 أيام المنقضية، 351 إصابة جديدة من جملة 941 تحليلا مخبريا، ما رفع عدد الإصابات منذ ظهور الوباء إلى حدود اليوم، إلى 7435 إصابة، وفق ما ذكره كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة، منصف المحمدي.

ولاحظ المحمدي، في تصريح لـ(وات)، تزايد عدد الإصابات جراء فيروس “كورونا” المستجد بمختلف معتمديات الولاية، لاسيما بمدينة القصرين، التي تضم معتمديات القصرين الشمالية والجنوبية والزهور، مع تزايد عدد المصابين المقيمين بالمستشفيات المحلية وبلوغ قسم “كوفيد 19” بالمستشفى الجهوي بالقصرين طاقة استيعابه القصوى.

وجدّد في هذا الإطار، دعوته إلى كافة المواطنين بضرورة التحلي بالمسؤولية، وتوخي الحذر والإلتزام بقواعد حفظ الصحة وتكريس التباعد الإجتماعي، نظرا لخطورة الوضع الوبائي الحالي بالجهة وبمختلف جهات البلاد، مع الدعوة الى المبادرة بالتسجيل في منظومة التلاقيح من أجل تلقي التطعيم ضد الفيروس، بإعتباره السبيل الوحيد للتوقي من مخاطر هذا الوباء.

وبخصوص حملة التلاقيح المضادة لفيروس “كورونا”، بيّن المحمدي، أنه تم يوم أمس الاثنين، تطعيم 369 شخصا بين إطارات طبية وشبه طبية ومسنين، وذلك بالمركز الجهوي للتلاقيح بالحي الأولمبي بالقصرين المدينة، ليرتفع بذلك العدد الجملي للأشخاص الذين تلقوا جرعاتهم الأولى منذ إنطلاق الحملة في 13 مارس المنقضي إلى حدود كامل يوم أمس إلى 2200 شخص.

وأضاف، ان عملية التذكير بالجرعة الثانية إنطلقت اليوم، مع تواصل عملية التطعيم بالجرعة الأولى للأشخاص المسجلين على منصة التلاقيح، مشيرا الى أن حملة تقصي عشوائية تستهدف 20 عينة من كل منطقة بمختلف معتمديات الولاية، إنطلقت أمس بمعتمدية فوسانة، وذلك للتقصي حول الوضع الوبائي بكامل مناطق البلاد.