Take a fresh look at your lifestyle.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
197٬373
الوفيات
6٬234
مريضة حاليا
46٬482
حرجة
418
الحالات التي شُفيت
144٬657
أخر تحديث بتاريخ 09/25/9553 الساعة 3:11 م

استقالة رؤوف الباسطي وعبد اللطيف بن عمار من لجنة الدعم السينمائي، وندوة صحفية لشرح الأسباب…

بعد أيام قليلة من استقالة رئيس اللجنة المكلفة بدراسة طلبات الدعم على الإنتاج السينمائي الوزير السابق السيد عبد الروؤف الباسطي قرّر عضو اللجنة والمخرج السينمائي عبد اللطيف بن عمار تقديم استقالته ايضا.

 في هذا الإطار قرر مجموعة من السينمائيين ومن المخرجين والمنتجين أصحاب المشاريع المعروضة على اللجنة المكلفة بدراسة طلبات الدعم على الإنتاج السينمائي عقد ندوة صحفية  يوم السبت 9 جانفي 2021 على الساعة العاشرة و النصف بمقر نقابة الصحفيين بشارع الولايات المتحدة بتونس للكشف عن خفايا الاستقالتين وعن الملابسات التي وصفّوها بالخطيرة والتي تمثل خطرا محدقا بالسينما التونسية . 

كما أصدرو بلاغا جاء فيه ما يلي:

السينما التونسية فى خطر … تشهد الساحة السينمائية في بلادنا حدثا خارقا، حيث انه للمرة الأولى في تاريخ السينما التونسية يقدم رئيس اللجنة المكلفة بدراسة طلبات الدعم على الإنتاج السينمائي الى الاستقالة.

وبعد أيام قليلة من استقالة رئيس اللجنة أستاذ الأجيال واحد قامات الثقافة التونسية الوزير السابق السيد عبد الروؤف الباسطي , يقوم عضو اللجنة و هو احد قامات السينما التونسية و احد ابرز المخرجين السينمائيين عبد اللطيف بن عمار بتقديم استقالته هو الأخر.

 و نظرا لما يشوب هذه الاستقالات من غموض , و أمام التكتم على ما حدث داخل اللجنة مما تسبب في استقالة شخصيتان مرموقتان بحجم السيدين روؤف الباسطي و عبد اللطيف بن عمار, قرر مجموعة من السينمائيين ومن المخرجين والمنتجين أصحاب المشاريع المعروضة على اللجنة عقد ندوة صحفية للكشف عن خفايا الاستقالتين و عن الملابسات الخطيرة التي تمثل خطر محدق بالسينما التونسية . فالرجاء من السيدات و السادة الإعلاميين الحضور يوم السبت 9 جانفي 2021 على الساعة العاشرة و النصف بمقر نقابة الصحفيين بشارع الولايات المتحدة بتونس…