الوضع الوبائي في تونس
الحالات
96٬251
الوفيات
3٬219
مريضة حاليا
23٬408
حرجة
299
الحالات التي شُفيت
69٬624
أخر تحديث بتاريخ 11/30/2020 الساعة 2:24 م

جورجيا: الشرطة تفرق محتجين على تزوير الانتخابات بخراطيم المياه

أصيب عشرات عندما استخدمت الشرطة في جورجيا خراطيم المياه ضد مئات المتظاهرين الذين تجمعوا أمام لجنة الانتخابات المركزية، أمس الأحد، لدعم دعوة المعارضة لإعادة الانتخابات البرلمانية التي جرت في 31 أكتوبر/تشرين الأول والتي يقولون إنها مزورة.

وذكر بعض الشهود والقنوات التلفزيونية أن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع، لكن الشرطة نفت ذلك.

وكان المتظاهرون قد نظموا مسيرة إلى مبنى لجنة الانتخابات المركزية من الشارع الرئيسي بالعاصمة.

وقالت الشرطة إن المحتجين حاولوا اقتحام مبنى اللجنة. وقالت الوزارة في بيان: “بما أن المحتجين استخدموا أساليب عنيفة ولم يلتزموا بتعليمات الشرطة استخدمت وزارة الداخلية القوة التي تتناسب مع ذلك في حدود صلاحياتها”. ودعا زعماء المعارضة أنصارهم إلى مغادرة المكان، لكنهم قالوا إن الاحتجاج المقبل سينظم اليوم الإثنين.

وقالت نيكا ميليا زعيمة المعارضة للصحافيين: “معركتنا ستستمر حتى النهاية. لسنا خائفين من أي شيء”.

وتطالب المعارضة باستقالة رئيسة لجنة الانتخابات المركزية تمار جفانيا وتدعو إلى انتخابات جديدة.

وأشارت النتائج الرسمية إلى حصول حزب الحلم الجورجي الحاكم على 48.23 في المائة من الأصوات وحصول حزب المعارضة الرئيسي، الحركة الوطنية المتحدة، على 27.18 في المائة.

وبعد أن منحت النتيجة الحزب الحاكم الحق في تشكيل الحكومة، قالت ثمانية أحزاب معارضة بما فيها الحركة الوطنية المتحدة إنها ستقاطع البرلمان.

وتتهم المعارضة الحزب الحاكم وأنصاره بشراء الأصوات وتوجيه تهديدات للناخبين والمراقبين وبارتكاب مخالفات أثناء عملية الفرز. ونفى زعماء حزب الحلم الجورجي الحاكم هذه الاتهامات.

(رويترز)