الوضع الوبائي في تونس
الحالات
99٬280
الوفيات
3٬359
مريضة حاليا
22٬314
حرجة
310
الحالات التي شُفيت
73٬607
أخر تحديث بتاريخ 12/04/2020 الساعة 2:47 ص

الجيش التركي ينشئ قاعدة جديدة في ريف الرقة

شرعت القوات التركية الأربعاء، في بناء قاعدة جديدة لها في ريف الرقة شمال سورية في حين تعرض الجيش الوطني السوري لهجوم جديد بسيارة مفخخة ضمن مناطق العمليات المشتركة مع الجيش التركي في المحافظة.

وقالت مصادر لـ”العربي الجديد” إن الجيش التركي بدأ ببناء قاعدة عسكرية له قرب الطريق الدولي شمال غرب مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي الشرقي. وكان الجيش التركي قد سيطر على تلك المنطقة في أكتوبر تشرين الأول عام 2019 بعد طرد “قسد” منها.

وأضافت المصادر أن الجيش التركي بدأ ببناء القاعدة بعد تسوية الأرض بالآليات الهندسية وهي القاعدة الخامسة للجيش التركي على الطريق الدولي الواصل بين الحسكة وحلب مروراً بمحافظة الرقة.

في غضون ذلك، أصيب أربعة من عناصر الجيش الوطني السوري جراء انفجار سيارة مفخخة على مفرق قرية الزبدي بريف الرقة قرب الطريق الدولي “m4”.

وقالت المصادر إن الانفجار استهدف نقطة لـ”الفرقة 20″ التابعة للجيش الوطني، بعد ركنها من قبل شخص مجهول بالقرب من النقطة وفراره من المنطقة.

ويذكر أن الهجوم هو الثالث هذا الأسبوع في مناطق سيطرة الجيش الوطني، حيث أسفر انفجاران في رأس العين وفي قرية علي باجلية، عن وقوع ضحايا من المدنيين.

إلى ذلك، قتل طفلان نازحان جراء انفجار لغم أرضي بهم بالقرب من قرية العزبة في ريف دير الزور الشمالي الخاضع لسيطرة “قسد”، وقالت مصادر لـ”العربي الجديد” إن اللغم من مخلفات الحرب على تنظيم “داعش” في المنطقة.

ويذكر أن مخلفات الحرب على “داعش” خلفت مئات القتلى والجرحى من المدنيين في شمال وشرق سورية من بينهم عشرات الأطفال.