وزير الصحة يعلن قرارات جديدة لفائدة قطاع الصحة لمواجهة فيروس كورونا

إقرأ أيضا

كشف وزير الصحة الجديد فوزي مهدي، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي حول مستجدات الوضع الوبائي عن جملة من الإجراءات الجديدة لفائدة قطاع الصحة من أجل مجابهة فيروس كوفيد 19.
وقال إنه تم إدراج جميع مخابر التحاليل بالمستشفيات ضمن برنامج دعم طب الاختصاص بالجهات ذات الأولوية من أجل تعزيز قدرات بقية مخابر التحاليل التي تواجه ضغطا في عملها.
وأعلن أنه سيتم تطوير مخابر التحاليل في كل الجهات حتى تكون مؤهلة للقيام بالتحاليل المخبرية PCR من أجل معاضدة جهود المخابر التي تقوم حاليا بتلك التحاليل وعددها 16 مخبرا.
كما أفاد بأنه سيتم إحداث قسم جديد للتكفل بمرضى فيروس كورونا المستجد في المستشفى الجامعي سهلول بسوسة، مبينا أنه سيقع تجهيزه بكافة المستلزمات الطبية للعناية بمرضى كوفيد 19.
وذكر أنه سيتم تفعيل وحدات وخلايا الإنصات والرعاية النفسية للإطارات الطبية وشبه الطبية الذين يواجهون بالخطوط الأمامية هذا الفيروس في ظل تسجيل عديد الإصابات في صفوفهم.
وأقر وزير الصحة بسرعة انتشار فيروس كورونا خصوصا مع تزايد عدد الحالات الإيجابية وتسجيل حلقات عدوى في عديد الولايات سواء بالمصانع وحتى في بعض الهياكل الصحية والمستشفيات.
وشدد على ضرورة نشر ثقافة الوقاية من فيروس كورونا، واصفا إياه بالضيف الثقيل الذي يجب التعايش معه بحذر شديد، داعيا المواطنين إلى عدم الارتباك والخوف والتقيد بإجراءات حفظ الصحة

قد يعجبك ايضا