وزير التربية يكشف آخر مستجدّات العودة المدرسيّة للسنة الدراسيّة المقبلة

Editorial Department24 يوليو 2020
وزير التربية يكشف آخر مستجدّات العودة المدرسيّة للسنة الدراسيّة المقبلة


قال وزير التربية محمد الحامدي اليوم الجمعة على هامش مؤتمر صحفي عقده للإعلان رسميا على نتائج الدورة الرئيسية للباكالوريا 2020 إنه “لم يتحدد بعد رسميا موعد العودة المدرسية للموسم 2020-2021”.

وقال لـ(وات) إنه لم يتم الاتفاق على موعد انطلاق دروس بالنسبة للموسم الدراسي القادم، مفيدا أن الوزارة تعمل على تأمين عودة مدرسية تأخذ بعين الاعتبار تدارك النقص الحاصل ببرامج الثلاثي الثالث للموسم الدراسي الحالي.

وكشف بأن هناك لجان تقنية تشتغل على إعداد آلية حول كيفية تدارك النقص الحاصل في برامج الثلاثي الثالث للموسم الحالي التي تعطلت بسبب أزمة كورونا، مضيفا بأن الوزارة تجري مشاورات مع النقابات التعليمية للاتفاق على موعد العودة المدرسية القادمة.

وأشار إلى أن تلك اللجان بصدد التشاور حول ضبط موعد العودة المقبلة بناء على التصرف في العطل المدرسية المقبلة من أجل سد الفجوة الحاصلة في العملية التعليمية نتيجة الحجر الصحي والتي قد تؤثر سلبا على تكوين التلاميذ إن لم يقع تداركها.

وكانت وزارة التربية قد أعلنت، يوم 29 افريل، عن إلغاء الثلاثي الثالث من السنة الدراسية 2019-2020 بسبب انتشار فيروس كورونا وفرض الحجر الصحي الشامل بداية من 22 مارس الماضي، وقررت احتساب المعدل العام للتلاميذ في مستوى التعليم الابتدائي والثانوي على قاعدة نتائج الثلاثيتين الاولى والثانية.