العميد مختار بن نصر : مشروع القرار الذي قدّمه رئيس الجمهوريّة لمجلس الأمن الأوّل من نوعه في تاريخ تونس

أكد رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب سابقا، العميد مختار بن نصر أن مجلس الأمن إعتمد بتاريخ 1 جويلية 2020 بالإجماع القرار التونسي حول إنعكاسات وباء كوفيد 19 على الأمن والسلم في العالم، وهو ما وصفه بالنجاح الكبير للدبلوماسية التونسية، وفق تعبيره.

وأضاف بن نصر أن عضوية تونس هذه المرّة تميزت بمبادرة رئيس الجمهورية بتقديم مشروع قرار، هو الأوّل من نوعه في تاريخ تونس، كما أنّه من أهمّ القرارات الأممية، وذلك بإعتباره يتناول مسألة تتعلق بأحد أكبر التحديات غير المسبوقة التي تواجه البشرية، وهو جائحة كوفيد 19 وتأثيراتها على الأمن والسلم الدوليين إضافة إلى أنّه أوّل قرار يؤكّد على دور ومسؤولية مجلس الأمن في مواجهة تداعيات هذه الجائحة، حسب ما نشره بصفحته الرسمية على الفايسبوك .

وإعتبر بن نصر إعتماد هذا القرار إنجازا تاريخيا ونجاحا كبيرا للدبلوماسية التونسية، وتعزيزا لرصيد الثقة والإحترام الذي تحظى به تونس على الساحة الدولية.

وأشار العميد مختار بن نصر إلى أن تونس أوّل من طالب بإضطلاع مجلس الأمن بدور أساسي في الجهد الأممي للتصدي لهذا الوباء وبدأت بطلب عقد إجتماع لمجلس الأمن، ونجحت في إقناع الدول الأعضاء بأهمية إنخراط المجلس في الحملة الدولية والأممية لمجابهة الوباء.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.