عاجل : قيس سعيد والطبوبي يتفقان على دعم الحكومة ويعتبران ان لوبيات سياسية ومالية تهدف لتفجير الوضع السياسي

2020-07-01T23:35:50+01:00
2020-07-01T23:41:49+01:00
الأخبار
Editorial Department1 يوليو 2020
عاجل : قيس سعيد والطبوبي يتفقان على دعم الحكومة ويعتبران ان لوبيات سياسية ومالية تهدف لتفجير الوضع السياسي


أكدت مصادر جديرة بالثقة لموقع رصد التونسية ان لقاء رئيس الجمهورية اليوم بنور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل تناول بالخصوص ردود الفعل السياسية على خلفية ما يعرف بقضية تضارب مصالح رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ.
وقد اقر الجانبان بان رئيس الحكومة اخطأ في تقديراته عندما لم يسارع منذ البداية للتفويت في اسهمه ليغلق الباب امام كل التأويلات ليقطع الطريق امام كل استغلال سياسي ، لكنها اقرا في النفس السياق بان التحركات التي رافقت العمية تقودها بالأساس اطراف مالية وسياسية لا علاقة لها بالحرب على الفساد وهدفهم الاساسي هو ارباك الدولة و خلط الاوراق السياسية وتفجير الوضع.
وحسب مصادرنا فان الطبوبي اكد خلال اللقاء ان الاتحاد يحدد مواقفه حسب مصلحة الشعب وليس حسب اطماع السياسيين ومصالح اللوبيات المالية والعائلية، وان الاتحاد سيتخذ موقف من الفخفاخ فقط في حال صدور احكام قضائية تدين ، وبخلاف ذلك سيواصل الاتحاد العام التونسي للشغل التفاعل الايجابي مع الحكومة والعمل معها خاصة اذا ف كانت هناك رسائل ايجابية تحمل بعد اجتماعي وارادة صادقة لحل المشاكل المتراكمة.
من جهة أخرى أكدت مصادرنا أن الاخبار المتناقلة في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك حول تقديم رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ استقالته لا صحة لها.
علما أنه في حالة استقالة رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ ستعود المبادرة لرئيس الجمهورية قيس سعيّد لاختيار رئيس الحكومة.