Take a fresh look at your lifestyle.

رضا شرف الدين ينعى حامد القروي

توفي اليوم الجمعة الرئيس السابق للنجم الساحلي حامد القروي، عن عمر ناهز 93 سنة، وتولى الراحل رئاسة فريق جوهرة الساحل 20 سنة بين 1961 و1981.

ونعى الرئيس الحالي للنجم الساحلي رضا شرف الدين، الراحل عبر رسالة مؤثرة نشرها الموقع الرسمي للنادي ، مساء اليوم.

وجاء في الرسالة: “الراحل العزيز هو أحد بناة الدولة الوطنية ورمز من رموز تونس المستقلة ساهم من كل المواقع التي مر منها في وضع أسس رفعة تونس ومناعتها، وذلك لما تميز به من حس وطني مرهف”.

وأشار إلى أن القروي من مؤسسي الجامعة الدستورية بباريس، والاتحاد العام لطلبة تونس.

وحال عودته إلى تونس باشر الدكتور حامد القروي مهنته كطبيب مختص في الأمراض الصدرية، “لكنه بالتوازي مع عمله كان في الصفوف الأولى دائما والبلاد لازالت في بداية عهدها بالاستقلال”.

وبيّن أن انتمى للنجم الساحلي “منذ تقمص ألوانه في أربعينيات القرن الماضي بعد عودته من فرنسا…وحين حلت محنة 1961 لعب دورا محوريا في الحفاظ على رصيد (النادي) من اللاعبين”.

وتابع: “بعد رفع العقوبة عن النجم تولى الدكتور حامد القروي رئاسة (النادي) وكانت بداية رئاسته الموسم التاريخي الذي توصل فيه النجم إلى إحراز ثنائية الدوري والكأس دون هزيمة”.

وأوضح: “الثّابت والمؤكّد أن فترة رئاسة الدكتور حامد القروي كانت من أثرى الفترات ويمكن اعتبارها الفترة المؤسسة لانطلاقة النجم وإشعاعه في كل الرياضات…كما آمن القروي بالبعد الاجتماعي الذي يجب أن تلعبه (الأندية) الرياضية في الحياة عموما”.

وأشار شرف الدين إلى أن القروي كان وفيا للنجم ولم يبتعد عنه يوما، “وبقي أبا نصوحا ومرجعا يعودون إليه كلما اقتضى الأمر”.

وتابع: “أمام هذا المصاب الجلل فإني أدعو كل مكونات النجم من مسؤولين حاليين وسابقين ولاعبين من مختلف الأجيال…إلى الوقوف إجلالا لهذا الرجل الذي سيظل في ذاكرة النجم إلى الأبد”.

وختم: “رحم الله الدكتور حامد القروي رحمة واسعة ورزقنا جميعا الصبر في هذا المصاب إنّا لله وإنّا إليه راجعون.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية