Take a fresh look at your lifestyle.

“تغيير البحر”: مجلة وتجوال بين أشباح مكتبات بيروت

تطلق مجلة "راستد راديشيز"، التي تصدر في بيروت وتعنى بالأدب والفنون، عدداً جديداً بعنوان "تغيير البحر"، وتقيم حفل إطلاق للعدد الثامن عند الرابعة من مساء الجمعة المقبل، 13 من الشهر الجاري في مكتبة "برزخ" التي من المفترض أن تفتتح في منطقة رأس بيروت.

الإطلاق يتزامن مع جولة تقيمها المجلة بين أشباح المكتبات القديمة في رأس بيروت في "دار بيسترو وكتب"، وتنتهي في "برزخ" المكتبة الجديدة التي لم تُفتتح بعد. كما يقدم الكتّاب المشاركون في المجلة قراءات من نصوصهم فيها. وتوزع خرائط لمحلات بيع الكتب في رأس بيروت من تصميم لينا غيبة.

يتضمن العدد قصائد وقصصاً قصيرة وترجمات ومقابلات ومواضيع أدبية، وشارك فيه بالإنكليزية عدد كبير من الكتاب من بينهم ماريو جمال، ومارجو بيرديفسكي، وجوي أمينا غارنيت، وريوا روكوز، ورنا البويطي، وفيليب مترز.

كما شارك بالعربية كل من هلال شومان، ومحمد عيسى، وسارة صفي الدين، وعلا عبد الله، وهبة أحمد، وجورج (جاد) خوري، وعثمان سلمي.

أما الأعمال الفنية في العدد فهي لحاتم إمام وعبد الرحمن قطناني، وميلاد كرموز، وبشير محمود، وسامية صبرا، وعمر خوري، وعزة حسين، ورشا موسى، ولينا حسون، وساندرا غصن، ونور مسلم.

600 251 - "تغيير البحر": مجلة وتجوال بين أشباح مكتبات بيروت

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية