Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

#أنقذوا_معتقلي_مصر… حملة دولية لفضح بطش السيسي بمعارضيه

دشّن حقوقيون مصريون حملة "أنا مضرب عن الطعام"، للتضامن مع آلاف المعتقلين في سجون العسكر، ودعا مغردون لدعم الحملة من خلال وسمي #أنقذوا_معتقلي_مصر و#saveegyptiandetainees، مطالبين بالإضراب عن الطعام يومي 9 و20 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، لإيصال رسالة لمن في السجون "نحن معكم".
وعدا عن آلاف المعتقلين من معارضي الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ الانقلاب العسكري في 2013، وتوليه الحكم في 2014، ذكرت "غرفة طوارئ المفوضية المصرية للحقوق والحريات"- منظمة مجتمع مدني مصرية- أنّ أعداد المعتقلين خلال حملة الاعتقالات في 20 سبتمبر/أيلول الماضي فقط وما تلاها، ارتفعت إلى ما يقارب الـ4421 معتقلاً، بينهم 40 معتقلاً رفضت أسرهم الحديث عن حبسهم.
وكانت بعض محافظات مصر قد شهدت، مساء الجمعة 20 سبتمبر/أيلول الماضي، تجمعات عفوية من مئات المواطنين، والتي تطالب أغلبيتها برحيل السيسي عن الحكم وتندد بسياساته.
وكتب مارو: "‏معتقلو مصر بين الإخفاء القسري والتعذيب (حتى الموت أو الاعتراف بتهم ملفقة)، وبين الاعتقال والحرمان من أدنى الحقوق (كحق الزيارة وحق التريض والمعاملة الآدمية وحق العلاج ودخول أغطية وملابس شتوية) أو الحبس الانفرادي والإهمال الطبي المتعمد والقتل بالبطء. #أنقذوا_معتقلي_مصر".
وعن الرسالة المؤثرة التي انتشرت على مواقع التواصل، كتب أحمد: "‏‎#أنقذوا_معتقلي_مصر.. المعتقلة د.بسمة رفعت تطالب في رسالة استغاثة من داخل المعتقل بالتدخل للإفراج عنها قائلة: «من حقي أن يُرفع الظلم عني، وأن أعود لأحضان أطفالي» #SaveEgyptianDetianees".
وقارنت نسمة: "‏‎#أنقذوا_معتقلي_مصر.. في العراق اختطفت مليشيا النظام الفتاة العراقية صبا فقامت للعراق قائمة.. أما نحن المصريون فعندنا مئات الصبايا في السجون ولا حياة لمن تنادي".
وأشارت فداء: "‏‎#أنقذوا_معتقلي_مصر.. في كل بيت في مصر ألم إما معتقل وإما مطارد وإما مختفٍ وإما محكوم عليه بالإعدام".
وقالت إيمي: "‏‎#أنقذوا_معتقلي_مصر.. حين بارك أو صمت البعض من قبل عن شيطنة معارضين مصريين آخرين، فهاهم اليوم يتعرضون للمصير ذاته، وغدا سيلحق بهم آخرون، طالما لم يتصد الجميع لهذا الوحش الكاسر، وطالما لم يتحد الجميع للخلاص من هذا النظام. إذاً "أنا مضرب عن الطعام”.
وذكر حساب "الثورة تجمعنا" إنجازات السيسي: "‏انجازات السيسي أكبر نسبة ديون في تاريخ مصر.. أكبر نسبة إعدامات حدثت في تاريخ مصر.. انجازات دي ولا مش انجازات يا متعلمين.. أكبر عدد معتقلين حصل في تاريخ مصر .. أكبر نسبة اخفاء قسري حصلت. #أنقذوا_معتقلي_مصر".
وتساءلت ندى: "‏نشيل هم المعتقل ولا هم المطارد ولا هم المختفي ولا هم المحكوم عليه بالاعدام؟ في كل بيت وجع وفي كل بيت أنين قهر وألم.. في كل زاوية في أي بيت هتلاقي دموع وذكريات بيتمني صاحبها يعود. #أنقذوا_معتقلي_مصر".
وكتب عماد رشاد: "‏‎#عائشة_الشاطر_في_خطر .. ليست عائشة وحدها التي في خطر.. بل أصبح كل شعب مصر في خطر. #أنقذوا_معتقلي_مصر".
واتهمت رنا علي نظام السيسي: "‏‎#أنقذوا_معتقلي_مصر.. تتعمد الأجهزة الأمنية في مصر قتل المعارضين والمعتقلين باحتجازهم في ظروف غير إنسانية ومنع الدواء عن المرضى منهم، واكتظاظ عدد المعتقلين داخلها مع عدم تلقي المرضى رعاية صحية مناسبة ومنع دخول الأدوية لهم ما ينقل العدوى بسرعة بين المعتقلين". وشاركت بيسان أحمد: "‏‎#أنقذوا_معتقلي_مصر .. البنات لازم تخرج".
600 152 - #أنقذوا_معتقلي_مصر... حملة دولية لفضح بطش السيسي بمعارضيه

قد يعجبك ايضا