Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

من هو منافس الجزائر في دور الـ16 من “الكان”

بلغ المنتخب الجزائري لكرة القدم دور الـ 16 من مسابقة أمم أفريقيا 2019 الجارية بمصر، بعد فوزه الثمين على السنغال بهدف يوسف بلايلي في الجولة الثانية من البطولة، حيث يحتل صدارة المجموعة الثالثة التي تضم أيضا السنغال وكينيا وتنزانيا.
وحقق منتخب الجزائر أول مهمة له بالتأهل إلى الدور الثاني، ثم أتبعها بإنجاز آخر وهو ضمان صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط مهما كانت نتائج الجولة المقبلة، وذلك حتى في حال الهزيمة أمام تنزانيا في الجولة الأخيرة وفوز كينيا أو السنغال في المباراة التي ستجمعهما الإثنين المقبل، بهدف حسم المتأهل الثاني في المجموعة، أو التنافس على خطف بطاقة التأهل كأحسن صاحب مركز ثالث في المجموعات الست، حيث ستتأهل 4 منتخبات فقط من كل المجموعات.
وتشير المادة 74 من قانون البطولة الأفريقية إلى أنه في حال تعادل في النقاط بين منتخبين بعد نهاية الدور الأول، فإنه يتم الاحتكام إلى 3 معايير بالترتيب لتحديد المتصدر والوصيف، وأولها ينص على احتساب عدد النقاط المحققة في لقاء المنتخبين في المجموعة، وهذا البند فقط يحسم الصدارة للجزائر حتى ولو تخسر أمام تنزانيا في الجولة الأخيرة، لأنها فازت على منافسيها المباشرين السنغال وكينيا، بينما سيصبح رصيد تنزانيا 3 نقاط فقط في حال فوزها على الجزائر.
لكن وبعد تأهل الجزائر إلى الدور الثاني، فقد ترددت الكثير من التساؤلات بين الجماهير الجزائرية بخصوص هوية المنافس القادم لمنتخب "المحاربين" في ظل تغيير نظام المسابقة مقارنة بما كان عليه في السابق، بعد رفع عدد المنتخبات المشاركة في المسابقة من 16 إلى 24 فريقاً.
وبحسب المادة 75 من قانون البطولة الجديد، فإن منتخب الجزائر وبصفته متصدرا لمجموعته الثالثة، فإنه سيلاقي في مباراة الدور الثاني واحدا من ثلاثة منافسين محتملين، وعلى هذا الأساس سيواجه "الخضر" على الترتيب: إما صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى، التي تضم منتخبات مصر وزيمبابوي وأوغندا والكونغو الديمقراطية، أو صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات نيجيريا وغينيا وبوروندي ومدغشقر، أو صاحب المركز الثالث في المجموعة السادسة التي تضم منتخبات الكاميرون وغانا وغينيا بيساو والبنين.

وتجري مباراة الدور الثاني يوم الأحد القادم الموافق لـ 7 يوليو أي أسبوع تقريبا بعد آخر مباراة في الدور الأول للجزائر أمام تنزانيا. وفي حال تأهله للدور ربع النهائي سيلتقي المنتخب الجزائري بحسب نظام المنافسة الجديد، مع الفائز من مباراة متصدر المجموعة الخامسة.
وتضم هذه المجموعة منتخبات تونس ومالي وموريتانيا وأنغولا وثاني المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات ساحل الحاج والمغرب وجنوب أفريقيا وناميبيا، وتجري مباريات الدور ربع النهائي يومي 10 و11 يوليو، ولا يمكن التنبّؤ بمنافس الجزائر في هذا الدور، إلا أن إمكانية وقوع مواجهة عربية-عربية ستكون واردة جدا خاصة في حال تأهل منتخبي المغرب وتونس.

600 490 - من هو منافس الجزائر في دور الـ16 من "الكان"

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!