Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

بسبب الأمطار/ أعوان الحماية المدنيّة يتدخّلون في 13 ولاية.. وهذه التفاصيل

pluie tunisie 23 1 - بسبب الأمطار/ أعوان الحماية المدنيّة يتدخّلون في 13 ولاية.. وهذه التفاصيل

شهدت عدة ولايات مساء عشية أمس الاثنين 10 سبتمبر 2019، فيضانات نتيجة تهاطل كميات هامة من الأمطار الطوفانية في وقت وجيز أكد المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي محرز الغنوشي أنها بلغت 60 مم في عديد المناطق.

وخلفت سيول الامطار أضرارا متفاوتة بالعديد من الولايات نخص بالذكر منها الولايات “الاكثر تضررا” وهي صفاقس وأريانة وقفصة، اذ تسربت المياه إلى العديد من المنازل والمحلات التجارية وغمرت الطرقات والشوارع والأنهج وتسببت في تعطل حركة المرور.

وأكد مدير العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية العميد صالح القربي اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2019 في تصريح لاذاعة “شمس أف أم”، أن عمليات تدخل أعوان الحماية المدنية تتواصل إلى غاية الآن نتيجة الفيضانات التي شهدتها عدة أحياء في العاصمة، موضحا أن عمليات شفط المياه تجرى حاليا في حي الغزالة وحي المستقبل وشطرانة بولاية أريانة.

وأشار إلى أن وحدات الحماية المدنية تدخلت أمس في 13 ولاية، مشددا على أن الأمور عادت إلى وضعها الطبيعي في كل ولايات الجمهورية، وعلى انه تم تسجيل 86 عملية ضخ مياه ومعاينة أكثر من تجمع مياه في محلات سكنية وتجارية إضافة إلى إزاحة 59 وسيلة نقل معطّلة من الطرقات.

وأضاف القربي أن أعوان الحماية المدنية في حالة تأهب للتدخّل بالتنسيق مع مختلف السلطات الجهوية اليوم، في ظل توقعات بتواصل تهاطل الأمطار بمناطق الساحل والجنوب.

قد يعجبك ايضا
Open

error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية