Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

المنجي الرحوي – رئاسيات 2019

ولد منجي الرحوي في 13/06/1964 في مدينة غار دماء بولاية جندوبة وتراوحت مرحلة دراسته في الابتدائية بين تونس العاصمة وولاية جندوبة إذ درس بالمدرسة الابتدية بالحفصية ومدرسة الشهداء بجندوبة وكذلك كانت المرحلة الثانوية من دراسته فدرس بالمعهد الثانوي بجندوبة ومعهد 9 أفريل بتونس.

إنتقل منجي الرحوي الى فرنسا ليتابع دراسته بالمدرسة العليا للتجارة والمحاسبة بأكاديمية مرسيليا حيث تحصل على الاستاذية في التصرف والمحاسبة ومن بعدها تحصل على شهادة في الدراسات المالية وتحصل كذلك على شهادة الدراسات العليا من معهد تقنيات البنوك بباريس. خلال فترة دراسته بباريس تحصل منجي الرحوي على الماجستير المختصة في المالية وتحصل في نفس الفترة على شهادة الدراسات العليا من المعهد الوطني لتقنيات الاقتصاد والمحاسبة بباريس والشهادة العليا للمحاسبة والتصرف بمرسيليا.

عمل منجي الرحوي كموظف بالبنك الوطني للفلاحة وكان ناشط في المجال النقابي والسياسي إذ انضم إلى الوطنيين الديمقراطيين وقد تعرض للسجن سنة 1982 بتهمة التحريض على الفوضى.

انضم إلى حركة الوطنيون الديمقراطيون منذ مارس 2011 وهو النائب الوحيد عن الحركة داخل المجلس الوطني التأسيسي.

لقد كان بين 2012 و2013 موضوع جدل إثر العديد من مداخلاته إن كان ذلك ضد رئيس الجمهورية أو الحكومة أو حركة النهضة. شكك في شرعية المجلس في 07 فيفري 2013 وانتقد حركة النهضة لعدم تعبيرها عن موقفها.

الدراسة
الأستاذية في المحاسبة من معهد الدراسات التجارية العليا بقرطاج
ماجستير في الهندسة المالية من المعهد العالي للتجارة بتونس
شهادة الدراسات في المحاسبة والتصرف من جامعة مرسيليا
شهادة الدراسات العليا من معهد تقنيات البنك بباريس
الشهادة العليا للمحاسبة والتصرف بمرسيليا
شهادة الدراسات العليا في تقنيات المحاسبة من المعهد الوطني لتقنيات الإقتصاد والمحاسبة بباريس
التاريخ المهني
موظف بالبنك الوطني للفلاحة
النشاط السياسي
انضم إلى حركة الوطنيين الاشتراكيين وقد تعرض للسجن بتهمة التحريض على الفوضى (1982)

قد يعجبك ايضا