5 مواهب يتوقع لها التألق في موسم البريميرليغ… يتقدمهم زيدان إقبال

1412023257 - 5 مواهب يتوقع لها التألق في موسم البريميرليغ... يتقدمهم زيدان إقبال

مع اقتراب انطلاق الأسبوع الأول من موسم الدوري الإنكليزي الممتاز 2022-2023، سيكون هناك الكثير من المواهب، الذين يحاولون صنع اسم لأنفسهم وسط نجوم اللعبة.

اقرا ايضا

football - 5 مواهب يتوقع لها التألق في موسم البريميرليغ... يتقدمهم زيدان إقبال

كأس إفريقيا للأمم (أقل من 23 سنة): عملية القرعة يوم الخميس بالقاهرة

2022/08/15 22:42
1659215656 ugtt almasder 660x330 - 5 مواهب يتوقع لها التألق في موسم البريميرليغ... يتقدمهم زيدان إقبال

الحكومة واتحاد الشغل يستأنفان جلسات الحوار الاجتماعي بداية من اليوم الاثنين

2022/08/15 22:31

وقدمت المباريات الودية قبل الموسم، للمشجعين بعض المؤشرات، على تألق لاعبين شباب في فرقهم، بعد انضمام مواهب الأكاديمية والوافدون الجدد إلى العناصر الرئيسية البارزة، في الوقت الذي تفوق فيه بعضهم على نجوم فرقهم.

وأثبت بعض الشباب في الفرق الكبرى وجودهم، من أمثال فيل فودين في الدوري الإنكليزي الممتاز إلى جانب وليام ساليبا المعار من أرسنال إلى مرسيليا الفرنسي. وفي التقرير التالي سنسلط الضوء على 5 مواهب يتوقع تألقهم في موسم البريميرليغ القادم، وحسب تقرير صحيفة “ميرور” الإنكليزية.

زيدان إقبال

ظهر موهبة الكرة العراقية مع مانشستر يونايتد لأول مرة في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، قبل أن يصبح لاعبا دوليا مع منتخب “أسود الرافدين”، لكنه لم يشارك في الدوري الإنكليزي الممتاز بعد، وهذا الأمر قد يتغير قريبا جدا، بناء على مطالب جماهير “الشياطين الحمر”، إثر تألقه في الجولة التحضيرية.

ولفت لاعب خط الوسط الأنظار في الفوز على ملبورن فيكتوري الأسترالي بمهاراته الرائعة، وأثار اللاعب صاحب الـ19 عاما، إعجاب المدرب إريك تين هاغ، وربما يكون إحدى الأوراق الرابحة للمدير الفني، بعد رحيل بعض لاعبي خط الوسط وعلى رأسهم الفرنسي بول بوغبا.

وقال إقبال في تصريح صحافي سابق هذا الشهر، إنه من السابق لأوانه التفكير في الخروج معارا لفريق آخر، لذا ومع تواجد تين هاغ في موسمه الأول، هناك فرصة للنجم لمتابعة مشواره، كما جرى الحال مع أنتوني إيلانغا.

روميو لافيا

كان لافيا من بين لاعبي مانشستر سيتي الصاعدين، الذين كان من المنتظر أن يتألقوا في ملعب الاتحاد، بدلاً من ذلك، سُمح له بالمغادرة لساوثهامبتون، على الرغم من أن التقارير تشير إلى أن سيتي لديه بند لإعادة الشراء قد يرغب في ممارسته، إذا نجح لاعب خط الوسط في التألق مع فريقه الجديد.

وخاض لافيا البالغ من العمر 18 عاما، أول ظهور له مع السيتي الموسم الماضي، حيث لعب 90 دقيقة كاملة في الفوز 6-1 في كأس رابطة الأندية الإنكليزية على ويكومب واندرارز، كما أنه حل بديلا لإيلكاي غوندوغان في الفوز على سويندون بمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي، لكنه لم يشارك في الدوري، على الرغم من تواجده على مقاعد البدلاء في عدة مناسبات. 

وقال رالف هاسينوتل، مدرب فريق ساوثهامبتون عن لافيا، وفي تصريح صحافي بعد إتمام الصفقة: “روميو قادم من أحد أفضل الفرق في العالم، وتعلم من أفضل مدرب وأفضل اللاعبين”، والآن ينتظر عشاق ساوثهامبتون تألقه في الدوري الإنكليزي الممتاز.

مالكولم إيبيوي

يتمتع كريستال بالاس بسجل مبهر على مستوى استقطاب اللاعبين الشباب، سواء من أكاديميته الخاصة أو من أي مكان آخر، وتألق العديد من الأسماء معه، أمثال آرون وان بيساكا وتيريك ميتشل في السنوات الأخيرة، ويمكن أن يصبح إيبيوي التالي.

وظهر اللاعب المتألق في مركز الجناح لأول مرة على المستوى الاحترافي الموسم الماضي، ليخطف الأنظار مع ديربي كاونتي، ويثير إعجاب المدير الفني باتريك فييرا.

وفي الواقع، ووفقا لصحيفة “ذا صن”، منع فييرا خروج اللاعب معارا بعد مشاهدة إيبيوي خلال جولة “النسور” التحضيرية للموسم القادم، ورغم وجود منافسة كبيرة في هجوم بالاس، لكن اللاعب البالغ من العمر 18 عاما، يأمل في إظهار قدرته على التألق في الدوري الإنكليزي الممتاز.

مويسيس كايسيدو

خسر برايتون أحد أكثر اللاعبين تألقا، بعد انضمام إيف بيسوما إلى توتنهام هوتسبر، ومع ذلك، فإن رحيل المالي يمكن أن يوفر فرصة مثالية لكايسيدو من أجل التألق.

وكان الدولي الإكوادوري على رادار عدد من الأندية الأوروبية بعد أدائه مع نادي إنديبندينتي ديل فالي، الذي سجل له في الفوز 5-0 على فلامنغو في كأس ليبرتادوريس 2020، وفي نهاية المطاف، فاز برايتون في سباق الحصول على كايسيدو الذي ظهر لأول مرة الموسم الماضي، بعد بضعة أشهر من الإعارة في بلجيكا.

وعاد كايسيدو مبكرا، وسجل هدفه الأول مع “النوارس” في الفوز 4-0 على مانشستر يونايتد، ومع رحيل بيسوما كان يجب أن يكون لديه المزيد من الفرص، وقد أظهر بالفعل إمكانياته الكبيرة على الرغم من بلوغه سن العشرين فقط في منتصف الموسم الماضي.

نيكو ويليامز

لفترة من الوقت، بدا الأمر كما لو أن ويليامز سيكون موهبة أكاديمية ليفربول القادمة، واقتحام الفريق الأول بعد ترينت ألكسندر-أرنولد وكورتيس جونز. ومع ذلك، بعد 13 مباراة فقط في الدوري، العديد منهم كان على مقاعد البدلاء، سُمح للاعب البالغ من العمر 21 عاما بالانتقال بشكل دائم إلى نوتنغهام فورست.

وتألق ويليامز خلال فترة الإعارة في فولهام الموسم الماضي، وساعد الفريق اللندني على الصعود للدوري الممتاز، وبعدها أظهر فورست إيمانه بالدولي الويلزي من خلال دفع 17 مليون جنيه إسترليني لضمه، على أمل مواصلة مشوار التألق.

شارك المقال
  • تم النسخ