مسلسل "للموت 3"… العبور نحو الخيال العلمي

175863567 493296558693155 243498863574218208 n - مسلسل "للموت 3"... العبور نحو الخيال العلمي

رغم الانتقادات التي طاولت قصة الجزء الثاني من مسلسل “للموت” (كتابة نادين جابر وإخراج فيليب أسمر)، يبدو أن شركة إيغل فيلمز التي يملكها المنتح جمال سنان زوج بطلة العمل ماغي بو غصن، مصرّة على استغلال هذه الانتقادات في الترويج للمسلسل.
ورغم استنزاف الكاتبة نادين جابر الواضح في الجزء الثاني، بدأ رسم مشاهد وسيناريوهات جديدة، ومن المتوقع أن ينطلق تصوير الجزء الثالث من المسلسل رسمياً في الأسبوع الأول من سبتمبر/أيلول المقبل. وحتى ذلك الحين يحاول المخرج فيليب أسمر العمل في تصوير فيديوهات ترويجية ستنشر كل أسبوع على مواقع التواصل الاجتماعي، تماماً كما فعل في الفيديو الأول الذي نشره أخيراً للإعلان عن بدء تقديم جزء ثالث.
في إبريل/نيسان الماضي طوى مسلسل “للموت” جزأه الثاني بمشهد انتحار بطلتي المسلسل “سحر” (ماغي بو غصن) و”وجدان” دانييلا رحمه، بعد انكشاف حقيقتهما من قبل أحد صقور المافيا، فكان الهرب والانتحار الملاذ الأخير لقصة باردة تقوم على خداع الرجال وسرقة المال وتجارة السلاح والكذب. هذه الصورة فشلت في تصوير العمل على أنه “دراما جدية”، بل مجرد سيناريو تائه وسط إفلاس الكاتبة نادين جابر التي اعترفت أنها استنزفت. وهو ما بدا واضحاً خلال عرض العمل وردود فعل المشاهدين الذين كانوا يطرحون أسئلة استفسارية على الكاتبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرا ايضا

1660294754 justice 660x330 - مسلسل "للموت 3"... العبور نحو الخيال العلمي

هذا ما قرّره القضاء بخصوص جمعيّة تونس الخيريّة #خبر_ عاجل

2022/08/12 15:21
1660313407 manif urt gafsa 660x330 - مسلسل "للموت 3"... العبور نحو الخيال العلمي

سليانة: وقفة احتجاجية لعمال نزل بمكثر

2022/08/12 15:10

لكن افتعال الأحداث والملل الذي رافق الجزء الثاني، لم يكن المشكلة الوحيدة التي عانى منها العمل. ففي يوليو/تموز الماضي خرجت الممثلة اللبنانية سيرين عبد النور بتصريح شكّل مفاجأة كبيرة في الوسط الفني، إذ قالت إن مسلسل “للموت” عُرض عليها قبل سنوات، وكان بعنوان “الجوزاء” فعرضته بدورها على شركة إنتاج لبنانية، رفضت العمل عليه بسبب كلفته العالية، فعادت وعرضته على المنتج جمال سنان الذي وعد عبد النور خيراً، لتكتشف لاحقاً أنه اشترى القصة من الكاتبة وحولها إلى زوجته ماغي بو غصن لتلعب دور البطولة مع فريق عمل من اختيارها، وهو ما حصل.

بغض النظر عن أحقية بطولة المسلسل، فإن بو غصن تريد من خلال الجزء الثالث أن تثبت للجميع أن المسلسل من حقها، بداية كرد على زميلتها عبد النور، وكذلك كتحدٍّ للنقاد الذين رأوا أن العمل فاشل على المستوى الفني.
هكذا قد نتابع في الجزء الجديد خلطاً للأوراق بحيث يقوم المخرج مجدداً برسم شخصيات جديدة كما حصل في الجزء الثاني، أو إحياء شخصيات يفترض أن دورها انتهى في الجزأين الأولين، في أحداث أقرب إلى الخيال العلمي.
من المبكر القول إن قرار إنتاج الجزء الثالث من “للموت” جاء متسرعا، كما من المبكر الحكم على مضمون الجزء الجديد، لكن الأكيد أن العمل سيواجه منافسة كبيرة في رمضان 2021، خصوصا مع عودة وجهين من أشهر الوجوه الدرامية الرمضانية في العالم العربي أي تيم حسن في مسلسل “عاصي الزند” ونادين نسيب نجيم في عمل درامي لم يفصح عن هويته بعد.

شارك المقال
  • تم النسخ