تشكيلة أساطير الكرة التونسية تثير الجدل.. والكيلاني يكشف التفاصيل

977958486 - تشكيلة أساطير الكرة التونسية تثير الجدل.. والكيلاني يكشف التفاصيل

كشف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لكرة القدم، عن التشكيلة المثالية للمنتخب التونسي عبر العصور، وهو ما خلف عديد التعليقات والتحاليل المتباينة من الجماهير المحلية التي اعتبرت أن بعض الأسماء كانت تستحق  الوجود في التشكيلة.

اقرا ايضا

1659993977 lotfi ebdelli 660x330 - تشكيلة أساطير الكرة التونسية تثير الجدل.. والكيلاني يكشف التفاصيل

عاجل: لطفي العبدلي يعلن مغادرته لتونس نهائيا..

2022/08/08 22:26
1659993314 kais 1 660x330 - تشكيلة أساطير الكرة التونسية تثير الجدل.. والكيلاني يكشف التفاصيل

سير العمل الحكومي والاستعداد للعودة المدرسية محورا لقاء رئيس الدولة برئيسة الحكومة

2022/08/08 22:15

وضم الفريق المثالي كلاً من الحارس صادق ساسي (عتوقة)، وفي الدفاع حاتم الطرابلسي والهادي بالرخيصة وخالد بدرة وخالد بن يحيي، أما في خط الوسط فيظهر الرباعي عبد المجيد الشتالي وطارق ذياب وحمادي العقربي وتميم الحزامي، وثنائي الهجوم نور الدين ديوة وسليفا دوس سانتوس.

واعتقد بعض المتابعين أن عضو المكتب التنفيذي لهذا الهيكل، التونسي عماد الكيلاني، هو من يقف وراء اختيار هذه التشكيلة، لكن الأخير كشف في تصريحات خص بها “العربي الجديد” يوم الأربعاء، أنه شارك فقط بصوته وقدم اختياراته كباقي المراسلين في العالم وعددهم 160.

وأضاف الكيلاني أن عملية اختيار التشكيلة المثالية للمنتخب التونسي تمت من خلال التصويت وبالإجماع، مشيرا إلى أنه من الصعب الاتفاق على تشكيلة واحدة، والفصل بين عدد كبير من اللاعبين الذين حملوا قميص منتخب تونس لسنوات طويلة.

وقال: “تصعب المفاضلة بين اللاعبين من نفس العقد، فما بالك بالمقارنة بين الأجيال، والاستفتاء اعتمد على مبدأ اختيار لاعبين اثنين على الأقل من جيل الخمسينيات والستينيات، ولاعبين على الأقل من العقدين الماضيين”.

وكشف الكيلاني، أحد أشهر المختصين في إحصائيات كرة القدم في تونس والعالم العربي، أنه بنى تشكيلته المثالية وفقا لمعيار عدد مشاركات اللاعبين مع منتخب “نسور قرطاج”، وكذلك الأرقام والتتويجات وعامل الاستمرارية في الأداء لعدة لسنوات متتالية.

وضمت التشكيلة التي اختارها الكيلاني، كلا من الصادق ساسي وحاتم الطرابلسي وعلي معلول وخالد بدرة وراضي الجعايدي، وعبد المجيد الشتالي وحمادي العقربي وطارق ذياب، وفي الهجوم الطاهر الشايبي وتميم الحزامي والهداف التاريخي للمنتخب التونسي، عصام جمعة.

شارك المقال
  • تم النسخ