إيقاف النائب في البرلمان المنحل راشد الخياري المتحصّن بالفرار منذ أشهر

1659559942 rached khiari 660x330 - إيقاف النائب في البرلمان المنحل راشد الخياري المتحصّن بالفرار منذ أشهر

اقرا ايضا

feu israel - إيقاف النائب في البرلمان المنحل راشد الخياري المتحصّن بالفرار منذ أشهر

نابل: تواصل جهود السيطرة على حريق هائل اندلع بجبل زاوية المقايز بالهوارية 

2022/08/17 23:21
1660774214 foot ligue1 660x330 - إيقاف النائب في البرلمان المنحل راشد الخياري المتحصّن بالفرار منذ أشهر

الجامعة تمهل الملعب التونسي خلاص ديونها المقدرة ب432 الف دينار

2022/08/17 23:10

تم اليوم الأربعاء، إيقاف راشد الخياري، النائب في البرلمان المنحل والصادرة في حقه بطاقة جلب من طرف النيابة العسكرية، وفق ما أكده المحامي مختار الجماعي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.
وأكد المصدر أن منوّبه (راشد الخياري) على ذمّة فرقة الحرس الوطني ببن عروس، وأنّ ظروف إلقاء القبض عليه “غير معلومة إلى حد الساعة، بعد أن أمضى أشهرا في السرية”، وفق تعبيره.
يُذكر أن الخياري، تحصّن بالفرار منذ أكثر من سنة، إثر صدور بطاقة جلب في حقه، على خلفية اتهامه رئيس الجمهورية ب”العمالة والتخابر مع جهات أجنبية وتلقّي أموال من المخابرات الأمريكية”، وفق ما جاء في مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية ب”فايسبوك”.
وكان قاضي التحقيق الأول لدى المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس أصدر بطاقة جلب ضد راشد الخياري في 21 أفريل 2021.وقد وُجهت للخياري تهم “القيام بما من شأنه أن يضعف في الجيش روح النظام العسكري والطاعة للرؤساء أو الاحترام الواجب لهم وانتقاد عمل القيادة العامة أو المسؤولين عن أعمال الجيش بصورة تمس بكرامتهم وتعمد المشاركة في عمل يرمي إلى تحطيم معنويات الجيش أو الأمة بقصد الاضرار بالدفاع الوطني والتآمر على أمن الدولة الداخلي المقصود به تبديل هيئة الدولة أو حمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا بالسلاح وربط اتصالات مع أعوان دولة أجنبية الغرض منها الاضرار بحالة البلاد التونسية من الناحية العسكرية”.

The post إيقاف النائب في البرلمان المنحل راشد الخياري المتحصّن بالفرار منذ أشهر first appeared on المصدر تونس.

شارك المقال
  • تم النسخ