تحركات لمنح الفلسطينية ناي البرغوثي تأشيرة دخول إلى مصر

GettyImages 993663968 - تحركات لمنح الفلسطينية ناي البرغوثي تأشيرة دخول إلى مصر

أكد مصدر في المركز الإعلامي لدار الأوبرا المصرية، أن هناك محاولات تُجرى حالياً للحصول على تأشيرة للمغنية الفلسطينية ناي البرغوثي التي تأجل حفلان لها في كل من القاهرة والإسكندرية، بعد منعها من دخول مصر.

اقرا ايضا

1660858154 Siliana 660x330 - تحركات لمنح الفلسطينية ناي البرغوثي تأشيرة دخول إلى مصر

سليانة: حريق جبل لشيهب بالكريب لازال متواصلا وأتى مبدئيا على حوالي 16 هكتارا من الكساء الغابي

2022/08/18 22:29
oness jaber 660x330 - تحركات لمنح الفلسطينية ناي البرغوثي تأشيرة دخول إلى مصر

بطولة سينسيناتي الامريكية: انس جابر تنهزم امام التشيكية كفيتوفا

2022/08/18 22:18

وقال المصدر في تصريحات لـ “العربي الجديد” إن منع دخول البرغوثي مصر أحدث ارتباكاً في جدول الحفلات الصيفية المقرر أن تنطلق في 3 أغسطس/آب الحالي، وفوجئ القائمون على الحفل ووزارة الثقافة بمنع دخولها، وإن البرغوثي أجرت اتصالات مع دار الأوبرا لمعرفة سبب عدم تمكنها من الدخول، فأخبروها أن الأمر أمني وجارية محاولة حل المشكلة.

وأضاف المصدر أن أزمة الحصول على تأشيرة لدخول مصر كثيراً ما تواجه الفنانين الفلسطينيين والسوريين بشكل خاص، وأكد أن وزارة الثقافة حاليا تبذل جهوداً حتى تستطيع البرغوثي دخول مصر بشكل طبيعي وعدم تكرار ما حدث، ونفى المصدر أن تكون البرغوثي تحمل جواز سفر إسرائيليا. 

وصلت الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي إلى مصر منذ يومين، وكان المفترض أن تقيم حفلين في دار الأوبرا المصرية في القاهرة، الخميس، وعلى المسرح الروماني في الإسكندرية، السبت، وصدمت بمنعها من الدخول أثناء تواجدها في المطار، وأعربت عن غضبها في تدوينة على “فيسبوك”، معربة عن أملها في لقاء الشعب المصري في فرصة قريبة.

وقالت: “كفنانة فلسطينية تربّت على قِيَم الصمود والكرامة، أرفض التنازل عن الأمل. بدعمكم/ن الجميل، وبقوة وعمق رسالتي الفنية والإنسانية، أرفع رأسي عالياً لأعِدكم/ن: لنا لقاء ولو بعد حين”.

شارك المقال
  • تم النسخ