ارتفاع عدد ضحايا فيضانات كنتاكي في الولايات المتحدة إلى 37

1242170051 - ارتفاع عدد ضحايا فيضانات كنتاكي في الولايات المتحدة إلى 37

ارتفعت الحصيلة المؤقتة للفيضانات المدمّرة في ولاية كنتاكي الأميركيّة إلى 37 قتيلاً بينما ما زال هطول الأمطار متواصلاً، وفق ما أعلن حاكم الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة.

اقرا ايضا

1660858154 Siliana 660x330 - ارتفاع عدد ضحايا فيضانات كنتاكي في الولايات المتحدة إلى 37

سليانة: حريق جبل لشيهب بالكريب لازال متواصلا وأتى مبدئيا على حوالي 16 هكتارا من الكساء الغابي

2022/08/18 22:29
oness jaber 660x330 - ارتفاع عدد ضحايا فيضانات كنتاكي في الولايات المتحدة إلى 37

بطولة سينسيناتي الامريكية: انس جابر تنهزم امام التشيكية كفيتوفا

2022/08/18 22:18

وكتب الحاكم، أندي بشير، في تغريدة “أنهينا اليوم بأخبار مفجعة من شرق كنتاكي، يمكننا أن نؤكد أن عدد القتلى الآن ارتفع إلى 37، ولا يزال الكثيرون في عداد المفقودين”، مضيفاً “الدعاء لعائلاتهم”، ورجح بشير ارتفاع عدد القتلى مع وصول عمال الإنقاذ إلى المناطق المتضررة والعثور على المزيد من الجثث.

وتتعرقل جهود البحث الاثنين بسبب هطول الأمطار ومن المتوقع حدوث المزيد من العواصف الرعدية الليلة، في وقت سابق قال الحاكم للصحافيين “كأن الوضع لم يكن صعباً بما فيه الكفاية لسكان هذه المنطقة، إنهم يشهدون هطول المطر حالياً”.

ووضع المركز الوطني للأرصاد الجوية معظم المناطق في شرق ولاية كنتاكي في حالة تأهب للفيضانات، وكتب المركز الوطني للأرصاد الجوية في تغريدة “من المحتمل هطول أمطار غزيرة قد تؤدي إلى فيضانات وعواصف رعدية شديدة”، وضربت الفيضانات منطقة في الولاية كانت في الأساس تُعاني الفقر جرّاء تراجع قطاع الفحم الذي شكّل عصب اقتصادها.

وكان الحاكم حذّر، الأحد، من احتمال العثور على جثث “على مدى أسابيع، جُرف كثير منها لمسافة أمتار”، وأعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، حالة الطوارئ في كنتاكي جرّاء الفيضانات، ما يسمح بتخصيص مساعدات فدراليّة تُكمّل جهود الإنقاذ المحلّية التي تبذلها الولاية.

(فرانس برس)

شارك المقال
  • تم النسخ