إليك 5 نصائح كي تبيع سيارتك "أونلاين" بنجاح

1075255536 - إليك 5 نصائح كي تبيع سيارتك "أونلاين" بنجاح

ليس بيع السيارات عبر الإنترنت (أونلاين) أمرا جديدا، وإن كانت كورونا قد ساهمت بتعزيز هذا النوع من المبيعات عموما بسبب الحجر. فقبل 15 عاما، أثبتت تجارب بارزة مثل موقع التجارة الإلكترونية “أوتوكوايك” Autoquake في المملكة المتحدة قوة هذا المفهوم، كما كان تجار التجزئة يبيعون السيارات عبر الإنترنت قبل ظهور وكلاء مثل “كازو” Cazoo و”كارفانا” Carvana.

اقرا ايضا

1660858154 Siliana 660x330 - إليك 5 نصائح كي تبيع سيارتك "أونلاين" بنجاح

سليانة: حريق جبل لشيهب بالكريب لازال متواصلا وأتى مبدئيا على حوالي 16 هكتارا من الكساء الغابي

2022/08/18 22:29
oness jaber 660x330 - إليك 5 نصائح كي تبيع سيارتك "أونلاين" بنجاح

بطولة سينسيناتي الامريكية: انس جابر تنهزم امام التشيكية كفيتوفا

2022/08/18 22:18

ومع وضع هذا التطور في الحسبان، ما هي العوامل الرئيسية للنجاح في التجارة الإلكترونية أو تجارة التجزئة للسيارات متعددة القنوات؟

لقد سعت المجلة المتخصصة “جاتو” إلى الإجابة عن هذا التساؤل بتقديم 5 نصائح.

1 – ما مدى سهولة بحث المشترين عن السيارات المتاحة لديك؟ ما مدى سهولة تصفية هذا المخزون حسب تفضيلات المشتري، سواء كانت احتياجات تتعلق بنمط الحياة والميزانية والأداء والعلامة التجارية والطراز والحجم وغيرها؟ إذ لا يمكن تسويق مخزونك إلا بناء على هذه المعايير إذا كانت لديك البيانات الخاصة بكل مركبة.

2 – بمجرد عثور المشتري على السيارة التي تناسب احتياجاته، هل قدمت له جميع المعلومات المطلوبة لتسهيل عملية الشراء؟ إذا لم تضمّن المواصفات الرئيسية، ستفشل العملية ببساطة في هذه المرحلة. وإذا كنت محظوظا، سيسألك المشتري لمعرفة التفاصيل. أما إذا لم يكن الأمر كذلك، فسينتقل ببضع نقرات إلى منافس لك وستفقد فرصتك.

3 – بغض النظر عن المواصفات، ماذا عن تاريخ الخدمة ومعلومات الضمان والحالة؟ بالنسبة للعديد من المشترين، هناك فرق كبير بين العبارات الشاملة، مثل “جميع السيارات تأتي مخدومة بالكامل” و”تمت صيانة هذه السيارة وفقا لجدول التصنيع من قبل الوكيل الرئيسي المحدد في التواريخ والأميال التالية”.

4 – بعد ذلك، كيف يمكن مقارنة السيارة التي يتصفحها المشتري بقائمة البدائل المختصرة لديه، هل تقدم وسيلة للمقارنة الدقيقة بين السيارات من دون مغادرة صفحة الشراء؟ إذا لم يكن هذا الخيار مُتاحا لديك، فأنت تشجع الزبائن على الانتقال من موقعك الخاص إلى مواقع منافسين لك، فالفرصة موجودة لديهم.

5 – هل تمنح المشترين الثقة لتأمين البيانات والمعلومات المقدمة مدعومة بالأدلة والصور والأوراق ذات الصلة؟ باستخدام السجل مثلا، إذا قدمت صورا لدفتر الخدمة، مع عرض كل طابع بوضوح، فستساعد في توفير الثقة التي يطلبها المشتري.

والأمر نفسه ينطبق على المواصفات، فلا يكفي إدراج السقف البانورامي وحده. ادعم الخدمة بجودة تصوير عالية من داخل السيارة، من الأعلى، مع فتحها وإغلاقها.

ختاما، تذكر أنه لتسهيل المعاملات بشكل أفضل، تعتبر البيانات ذات أهمية قصوى. فمن دون مواصفات السيارة، والميزات، والمعلومات الفنية، وبيانات السجل، فإنك ببساطة تجعل من الصعب على عميلك أن يتخذ قرار الشراء، ما يؤدي إلى زيادة الانقطاع عنك.

شارك المقال
  • تم النسخ