المجبري قريب من الرحيل عن اليونايتد: ثلاث مواصفات في فريقه الجديد

GettyImages 1242066512 - المجبري قريب من الرحيل عن اليونايتد: ثلاث مواصفات في فريقه الجديد

كشفت تقارير إعلامية إنكليزية مختلفة، أن نادي مانشستر يونايتد يخطط لإعارة نجمه التونسي الشاب حنبعل المجبري في الميركاتو الصيفي، وذلك بعد أن عبّرت عديد الأندية عن رغبتها في التعاقد معه، رغم أن اللاعب كان يريد أن يفرض حضوره مع “الشياطين الحُمر”.

اقرا ايضا

feu israel - المجبري قريب من الرحيل عن اليونايتد: ثلاث مواصفات في فريقه الجديد

نابل: تواصل جهود السيطرة على حريق هائل اندلع بجبل زاوية المقايز بالهوارية 

2022/08/17 23:21
1660774214 foot ligue1 660x330 - المجبري قريب من الرحيل عن اليونايتد: ثلاث مواصفات في فريقه الجديد

الجامعة تمهل الملعب التونسي خلاص ديونها المقدرة ب432 الف دينار

2022/08/17 23:10

ولم تتضح المحطة القادمة للمجبري بشكل رسمي، ذلك أن أربعة أندية إنكليزية تخطط للتعاقد مع النجم التونسي، وعلى رأسها فريق برمنغهام، حيث عبّر المدير الفني للفريق، عن رغبته في أن يكون المجبري لاعباً في صفوف كتيبته خلال الموسم القادم، بما أن أكاديمية مانشستر يونايتد تضم عديد المواهب، وقد سبق لفريقه أن استفاد بخدمات البعض منها، واستفاد كثيراً من مهارات اللاعبين الشبان.

ويبدو أن مدرب مانشستر، إيريك تين هاغ، يساند بدوره إعارة المجبري، رغم أنه أشاد بقدرات اللاعب التونسي بعد المباراة الودية الأخيرة التي ظهر فيها اللاعب التونسي، لكن قوة المنافسة ستدفع المجبري إلى التفكير في الرحيل عن النادي تحسباً للمشاركة في كأس العالم، لأن البقاء احتياطياً مع اليونايتد سيضعف من فرصه في الفوز بمكان أساسي في صفوف منتخب “نسور قرطاج”، خاصة وأنه لم يفرض نفسه أساسياً إلى حدّ الآن مع “نسور قرطاج”.

وقبل اتخاذ قراره النهائي من العروض التي وصلته، فإن المجبري مطالب بأن يختار فريقاً تتوفر فيه ثلاث مواصفات أساسية حتى يحقق النجاحات التي يطمح إليها من خلال هذه الصفقة.

أولى المواصفات التي يجب أن يبحث عنها المجبري، هي وجود مدرب يثق في قدراته ويعلم حقيقة مستواه، بدل أن يختار فريقاً يقوده مدير فني لم يكن متحمساً لهذه الصفقة أو لا يعرف مستوى الموهبة التونسية، ويحتاج حنبعل إلى وجود مدرب يدعمه معنوياً في هذه المرحلة، خاصة وأنّه لن يكون من السهل عليه أن ينتقل من نادٍ بحجم مانشستر يونايتد الذي يملك عديد النجوم، والانتقال إلى فريق لا يملك أسماء معروفة عالمياً.

أما الصفة الثانية التي يجب أن تتوفر في الفريق الذي سينتقل إليه المجبري، فهي الطموح، لأن الموهبة لا يفكر في منتخب تونس فقط، بل عليه أن يفكر في المواسم القادمة، لأن الانتقال إلى نادٍ كل هدفه ضمان البقاء بعيدا عن المنافسة على المراكز الأولى سيمنعه من إظهار حقيقة مستواه، ولن يسجل نقاطاً في صراع التنافس على العودة إلى مانشستر يونايتد من الباب الكبير، ليكون أحد نجوم “الشياطين الحُمر” في المواسم القادمة.

البقاء في الدوري الإنكليزي هي الصفة الثالثة، لأن المجبري مطلوب من أندية إسبانية وفرنسية عديدة، إضافة إلى الفرق الإنكليزية التي أبدت اهتماماً كبيراً بالتعاقد معه، فالموهبة التونسية، يعلم أن الدوري الإنكليزي هو الأفضل في العالم بفضل النجوم الكثيرة والتنافس القوي، ولهذا فإن البقاء في إنكلترا سيساعده كثيرا، حتى ينحت مسيرة بطولية في المستقبل.

ولن يكون الاختيار سهلاً على المجبري لأن تعدد الفرق التي تطمح إلى التعاقد معه سيترك أمامه هامش اختيار كبيرا، ولكن الأصعب هو قبول فكرة الرحيل عن مانشستر يونايتد، بعد المجهود الذي بذله من أجل إقناع المدرب تين هاغ بالبقاء.

شارك المقال
  • تم النسخ