علاقة غرامية تدفع مؤسسا بـ"غوغل" لبيع استثماراته في شركات إيلون ماسك

1185726399 - علاقة غرامية تدفع مؤسسا بـ"غوغل" لبيع استثماراته في شركات إيلون ماسك

طلب المؤسس المشارك لشركة “غوغل”، سيرغي برين، من مستشاريه بيع استثماراته الشخصية في الشركات التابعة للملياردير الأميركي إيلون ماسك، عقب علمه بدخول ماسك في علاقة غرامية مع زوجته لفترة وجيزة، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”.

اقرا ايضا

1660858154 Siliana 660x330 - علاقة غرامية تدفع مؤسسا بـ"غوغل" لبيع استثماراته في شركات إيلون ماسك

سليانة: حريق جبل لشيهب بالكريب لازال متواصلا وأتى مبدئيا على حوالي 16 هكتارا من الكساء الغابي

2022/08/18 22:29
oness jaber 660x330 - علاقة غرامية تدفع مؤسسا بـ"غوغل" لبيع استثماراته في شركات إيلون ماسك

بطولة سينسيناتي الامريكية: انس جابر تنهزم امام التشيكية كفيتوفا

2022/08/18 22:18

ذكرت الصحيفة الأميركية نقلاً عن أشخاص مطلعين على الموضوع أن “ماسك”، الشريك المؤسس لشركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية، كان على علاقة مزعومة بنيكول شاناهان في أوائل ديسمبر/كانون الأول الماضي في ميامي.

وأنهى هذا الأمر صداقة دامت لفترة طويلة بين ماسك، الذي يبلغ من العمر 51 عاماً، وبرين، الذي ساهم في توفير الدعم لشركة صناعة السيارات الكهربائية خلال الأزمة المالية في 2008. وتقدم برين، الذي يبلغ من العمر عاماً، بطلب للحصول على الطلاق من شاناهان خلال يناير/كانون الثاني الماضي.

وقالت الصحيفة إن حجم استثمارات برين الشخصية في الشركات التابعة لماسك غير معلوم، وليس من الواضح ما إذا جرى تنفيذ أي عمليات بيع.

يعتبر “ماسك” أغنى شخص على مستوى العالم بثروة تصل قيمتها إلى 242 مليار دولار، بحسب مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، فيما يعد برين ثامن أغنى الأشخاص، حيث يصل صافي ثروته إلى 94.6 مليار دولار.

تعد هذه العلاقة الغرامية هي الأحدث في سلسلة من الأسرار التي تكشفت حول حياة “ماسك” الشخصية. وذكرت تقارير في وقت سابق من العام الجاري أنه بات والداً لتوأم من مديرة تنفيذية رفيعة المستوى في شركته الناشئة للذكاء الاصطناعي “نيورالينك”.

وسددت شركة أخرى من شركاته، وهي “سبيس أكس”، لإحدى الموظفات 250 ألف دولار مقابل تسوية شكوى تزعم تعرضها للتحرش الجنسي من قبل ماسك في سنة 2016، بحسب موقع “إنسايدر”.

في المقابل قال ماسك إن هذه الاتهامات “عارية تماماً عن الصحة” ومعدة من أجل التأثير على صفقة استحواذه على شركة “تويتر” للتواصل الاجتماعي، وهو الاتفاق الذي يسعى حالياً للخروج منه.

ووفق صحيفة وول ستريت جورنال يتفاوض برين وشاناهان حالياً حول اتفاق تسوية طلاق، إذ تحاول شاناهان الحصول على ما يفوق مليار دولار.

وبرين عالم حاسوب أميركي من أصل روسي، إذ هاجر وعائلته إلى الولايات المتحدة من الاتحاد السوفيتي وهو في السادسة من عمره، وحصل على درجة البكالوريوس من جامعة ميري لاند، على خطى أبيه وجده دارساً الرياضيات وعلوم الحاسوب.

بعد تخرجه انتقل إلى جامعة ستانفورد للحصول على شهادة الدكتوراه في علوم الحاسب، حيث التقى لاري بيغ، الذي أصبح شريكه في تأسيس محرك البحث العملاق غوغل في التسعينيات.

شارك المقال
  • تم النسخ