انتقال سايس إلى تركيا يُثير مخاوف المغاربة.. إليكم الأسباب

1241751411 - انتقال سايس إلى تركيا يُثير مخاوف المغاربة.. إليكم الأسباب

يخوض الدولي المغربي رومان غانم سايس، عميد المنتخب المغربي لكرة القدم، تجربة جديدة في مشواره الاحترافي من بوابة نادي بشكتاش التركي، الذي انتقل إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادماً من وولفرهامبتون الإنكليزي الذي لعب في صفوفه خلال المواسم الكروية الماضية.

اقرا ايضا

1659993977 lotfi ebdelli 660x330 - انتقال سايس إلى تركيا يُثير مخاوف المغاربة.. إليكم الأسباب

عاجل: لطفي العبدلي يعلن مغادرته لتونس نهائيا..

2022/08/08 22:26
1659993314 kais 1 660x330 - انتقال سايس إلى تركيا يُثير مخاوف المغاربة.. إليكم الأسباب

سير العمل الحكومي والاستعداد للعودة المدرسية محورا لقاء رئيس الدولة برئيسة الحكومة

2022/08/08 22:15

وأعلن بشكتاش التركي، رسمياً، منتصف شهر يونيو/ حزيران الماضي، تعاقده مع المدافع رومان سايس بعقد يمتد لموسمين مع إمكانية التمديد لموسم كروي آخر، في صفقة انتقال حر، إذ سيحصل مدافع “أسود الأطلس”، على راتب سنوي بقيمة مليوني يورو في الموسم الواحد، إذ تُراهن إدارة الفريق التركي كثيراً على المدافع المغربي لإعطاء إضافة قوية للفريق بداية من الموسم الكروي المقبل.

وأثار انتقال سايس إلى الدوري التركي مخاوف فئة عريضة من الجماهير المغربية التي تُمني النفس بأن تٌشاهد جميع المحترفين يُمارسون على أعلى مستوى ويُقدمون أفضل العروض مع أنديتهم، حتى يكون بإمكانهم تقديم الإضافة اللازمة للمنتخب المغربي الأول في الاستحقاقات المقبلة.

ويرى الكثيرون من المغاربة أن سايس تراجع مستواه بشكل نسبي في المباريات الأخيرة له مع المنتخب المغربي، كما أن انتقاله من “البريميرليغ” إلى الدوري التركي الذي يُعتبر أقل تنافسية من نظيره الإنكليزي قد يفرض على قائد “أسود الأطلس” بذل مجهود كبير لاستعادة مستواه والحفاظ على جاهزيته البدنية والفنية في الفترة المقبلة، باعتباره من أهم ركائز المنتخب المغربي المقبل على المشاركة في العديد من المسابقات المهمة، أبرزها نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وخاض المدافع المغربي 206 مباريات بقميص وولفرهامبتون بجميع المسابقات، حيث سجل 15 هدفاً وصنع 3، قبل أن يحط الرحال بالدوري التركي رفقة بيشكتاش، علماً أنه استفاد من تجارب سابقة مع عدة أندية بالدوري الفرنسي.

جدير بالذكر أن غانم رومان سايس كان مطلوباً هذا الصيف في الدوري السعودي، قبل أن يختار عرض بيشكتاش التركي الذي سيُدافع عن ألوانه لموسمين مع إمكانية تجديد عقده لموسم إضافي.

شارك المقال
  • تم النسخ