بن سلمان يزور اليونان للتوقيع على اتفاقيات للطاقة والاتصالات

1241440323 - بن سلمان يزور اليونان للتوقيع على اتفاقيات للطاقة والاتصالات

أعلنت وزارة الخارجية اليونانية، اليوم الجمعة، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، سيزور اليونان في 26 يوليو/تموز للقاء رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس، وذلك في أول زيارة له لدولة عضو في الاتحاد الأوروبي منذ مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي في 2018.

اقرا ايضا

1660341314 kais 1 660x330 - بن سلمان يزور اليونان للتوقيع على اتفاقيات للطاقة والاتصالات

العمل الحكومي وسير عدد من المرافق العمومية محورا لقاء رئيس الدولة برئيسة الحكومة

2022/08/12 22:55
bizert 640x330 - بن سلمان يزور اليونان للتوقيع على اتفاقيات للطاقة والاتصالات

بنزرت: إلغاء إضراب أعوان واطارات شركة اسمنت بنزرت المقرّر يوم 16 أوت الجاري

2022/08/12 22:33

وأفادت الوزارة بأنه من المقرر أن يوقع الزعيمان عدداً من الاتفاقات الثنائية، دون تقديم مزيد من التفاصيل. وقال مصدر دبلوماسي يوناني إنّ الاتفاقات تتعلق بمجالات الطاقة والتعاون العسكري، ومدّ كابل اتصالات بحري ضمن مجالات أخرى.

واتفقت اليونان والسعودية، في مايو/أيار، على البنود الرئيسية لإقامة مشروع مشترك لمدّ كابل البيانات الذي سيربط أوروبا بآسيا. وستقوم شركة مينا هاب بتطوير “ممر البيانات من الشرق إلى المتوسط” المملوك لكل من شركة الاتصالات السعودية وشركة تي.تي.إس.إيه اليونانية للاتصالات وتطبيقات الأقمار الصناعية.

وتأتي الزيارة بعد نحو أسبوع من زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى السعودية، والتي انتهت إلى إعلان البلدين عن التزامهما باستقرار أسواق الطاقة العالمية.

وذكر البيان الذي صدر بعدما أجرى بايدن محادثات مع كبار المسؤولين السعوديين ومنهم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أن الولايات المتحدة رحبت أيضاً بالتزام المملكة بدعم توازن أسواق النفط العالمية من أجل تحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

واتفق البلدان أيضاً على التشاور بانتظام بشأن أسواق الطاقة العالمية على المدى القصير والمدى الطويل، وكذلك العمل معا كشركاء استراتيجيين في مبادرات المناخ وانتقال الطاقة.

(رويترز، العربي الجديد)

شارك المقال
  • تم النسخ