"هيومن رايتس ووتش" تتهم موسكو بالتعذيب والاعتقال والخطف في أوكرانيا

1242031687 - "هيومن رايتس ووتش" تتهم موسكو بالتعذيب والاعتقال والخطف في أوكرانيا

اتهمت المنظمة غير الحكومية “هيومن رايتس ووتش” اليوم الجمعة الجيش الروسي بممارسة التعذيب والاحتجاز غير القانوني والاختفاء القسري للمدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرته في جنوب أوكرانيا الذي مزقته الحرب.

اقرا ايضا

1659993977 lotfi ebdelli 660x330 - "هيومن رايتس ووتش" تتهم موسكو بالتعذيب والاعتقال والخطف في أوكرانيا

عاجل: لطفي العبدلي يعلن مغادرته لتونس نهائيا..

2022/08/08 22:26
1659993314 kais 1 660x330 - "هيومن رايتس ووتش" تتهم موسكو بالتعذيب والاعتقال والخطف في أوكرانيا

سير العمل الحكومي والاستعداد للعودة المدرسية محورا لقاء رئيس الدولة برئيسة الحكومة

2022/08/08 22:15

ونقلت المنظمة في بيان، عن يوليا غوربونوفا الباحثة الأوكرانية في “هيومن رايتس ووتش”، قولها إن “القوات الروسية حولت المناطق المحتلة في جنوب أوكرانيا إلى بؤرة للخوف والفوضى الوحشية”.

واستنكرت غوربونوفا “التعذيب والمعاملة اللاإنسانية وكذلك الاعتقال التعسفي واحتجاز المدنيين” في منطقتي خيرسون وزابوريجيا الخاضعتين لسيطرة الجيش الروسي جزئياً، وحثّت السلطات الروسية على “وضع حد فوري لهذه الانتهاكات”.

وتقول المنظمة غير الحكومية إنها أجرت مقابلات مع أكثر من سبعين أوكرانياً تحدثوا عن أكثر من أربعين حالة من الانتهاكات ووثقت تعذيب ثلاثة من أعضاء الدفاع الإقليمي الأوكراني كانوا أسرى حرب وتوفي ثنان منهم.

وقالت أليونا لابشوك من سكان خيرسون لوكالة فرانس برس في يونيو/ حزيران إنّ زوجها، وهو عضو في الدفاع الإقليمي، اختفى في المدينة بعد استجوابه من قبل القوات الروسية، قبل العثور على جثته في أوائل يونيو/ حزيران.

وأوضحت هيومن رايتس ووتش أن “الأشخاص الذين تمت مقابلتهم تحدثوا عن تعرضهم للتعذيب أو مشاهدة تعذيب، بالضرب لفترة طويلة وفي بعض الحالات بالصدمات الكهربائية”، مشيرة إلى “جروح بما في ذلك على الضلوع وغيرها من العظام وأسنان مكسورة وحروق شديدة وارتجاجات في الدماغ”.

وأضافت المنظمة غير الحكومية الروسية أن الهدف “على ما يبدو هو الحصول على معلومات وبث الخوف حتى يقبل الناس الاحتلال”.

(فرانس برس)

شارك المقال
  • تم النسخ