جوائز "كاف": الوداد أفضل نادٍ أفريقي وهيمنة سنغالية

1400235754 - جوائز "كاف": الوداد أفضل نادٍ أفريقي وهيمنة سنغالية

فاز المصري محمد الشناوي، حارس نادي الأهلي المصري، بجائزة أفضل لاعب في المسابقات الأفريقية، رغم أنه فشل في قيادة فريقه إلى التتويج القاري، والمحافظة على اللقب للموسم الثالث توالياً. وحصلت الغانية إيفلين بادو على جائزة أفضل لاعبة في المسابقات الأفريقية للسيدات.

اقرا ايضا

1660858154 Siliana 660x330 - جوائز "كاف": الوداد أفضل نادٍ أفريقي وهيمنة سنغالية

سليانة: حريق جبل لشيهب بالكريب لازال متواصلا وأتى مبدئيا على حوالي 16 هكتارا من الكساء الغابي

2022/08/18 22:29
oness jaber 660x330 - جوائز "كاف": الوداد أفضل نادٍ أفريقي وهيمنة سنغالية

بطولة سينسيناتي الامريكية: انس جابر تنهزم امام التشيكية كفيتوفا

2022/08/18 22:18

وحصد الوداد البيضاوي المغربي جائزة أفضل فريق في القارة بعدما نجح في التتويج بدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، إثر انتصاره في النهائي على الأهلي المصري، وعادت جائرة أفضل فريق سيدات إلى صن داونز الجنوب أفريقي.

ورغم أنه قاد الوداد للحصول على اللقب القاري، فإن المدرب وليد الركراكي لم يفز بجائزة أفضل مدرب في أفريقيا، وقد حصل مدرب منتخب السنغال اليو سيسي على المرتبة الأولى، بعدما قاد السنغال إلى التتويج بكأس أفريقيا، وكذلك التأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

لم يكن النجم التونسي حنبعل المجبري، لاعب مانشستر يونايتد محظوظاً، بعدما كان ضمن الثلاثي الأخير المرشح لجائزة أفضل لاعب أفريقي شاب، التي عادت إلى السنغالي باب سار، ولكن وجود المجبري ضمن أفضل ثلاثي سيكون أفضل دافع في مسيرته.

وحصد منتخب السنغال جائزة أفضل منتخب أفريقي، بعدما توج بكأس أفريقيا للأمم على حساب المنتخب المصري، الذي كان مرشحاً لهذه الجائزة أيضا. وكان تتويج السنغال على حساب المنتخب المصري في نهائي “الكان” التي دارت في الكاميرون، كما تأهل على حسابه لنهائيات كأس العالم.

كما عادت جائزة أفضل هدف أفريقي في الموسم الماضي إلى السنغالي عثمان ساكو، لتؤكد السنغال سيطرتها على معظم الجوائز لعام 2022.

شارك المقال
  • تم النسخ