ريال مدريد يضع خُطة فريدة لنجومه والسبب كأس العالم في قطر

1409468069 - ريال مدريد يضع خُطة فريدة لنجومه والسبب كأس العالم في قطر

غير مونديال 2022، المقرر انطلاقه نهاية العام الجاري في قطر، خطط معظم الأندية الكبرى، التي لديها الكثير من اللاعبين الدوليين، ومن بينها ريال مدريد الإسباني، الذي يسعى مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي في الموسم الجديد، إلى الدفاع عن لقب “الليغا”، ودوري أبطال أوروبا.

اقرا ايضا

1660294754 justice 660x330 - ريال مدريد يضع خُطة فريدة لنجومه والسبب كأس العالم في قطر

هذا ما قرّره القضاء بخصوص جمعيّة تونس الخيريّة #خبر_ عاجل

2022/08/12 15:21
1660313407 manif urt gafsa 660x330 - ريال مدريد يضع خُطة فريدة لنجومه والسبب كأس العالم في قطر

سليانة: وقفة احتجاجية لعمال نزل بمكثر

2022/08/12 15:10

ومن الفريق الملكي، سيتوجه ما بين 10 إلى 15 لاعباً إلى العاصمة القطرية الدوحة، من أج المشاركة في نهائيات كأس العالم، في الفترة بين نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول القادمين، ما يعني مغادرة معظم كتيبة المدرب أنشيلوتي.

ولمواجهة الوضع غير المسبوق، وحسب “ماركا” الإسبانية، الإثنين، وضع مدرب اللياقة البدنية في ريال مدريد، أنطونيو بينتوس، خطة فريدة من نوعها لجميع لاعبي كأس العالم، وأخرى لأولئك الذين سيبقون في الفريق خلال هذا الوقت.

بينتوس ونجاح ريال مدريد

كان عمل بينتوس حاسمًا في الموسم الماضي، حيث ساهمت القوة البدنية للفريق في المرحلة الأخيرة من الموسم، بفوزه بلقب الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، الذي انتصر فيه رفاق كريم بنزيمة بالمواجهة النهائية على ليفربول بهدف نظيف.

وفي الخطة الجديدة، قسم بينتوس الموسم إلى ثلاث مراحل عمل، تبدأ المرحلة الأولى من يوم 10 أغسطس/ آب، عندما يخوض الملكي نهائي كأس السوبر الأوروبي، أمام أينتراخت فرانكفورت الألماني بطل “اليوروباليغ”.

وفي هذا الأسبوع، أجرى الفريق تدريبات التكييف، لمعرفة الحالة البدنية لنجومه، وسيواصل بعد ذلك الخطة الفردية المثالية لكل لاعب، بناءً على هذه المعلومات.

وقال بينتوس في تصريحات للموقع الرسمي لريال مدريد: “اختبار مصمم لمعرفة وضع وقوتهم الحالية، استخدمنا قناعا لتحليل الأوكسجين والكربوهيدرات. نحتاج إلى معرفة النسبة المئوية لهما لتحديد حالة اللاعب في الوقت الحالي. يمكنني أن أكتشف من هذه الاختبارات ما إذا كان اللاعبون لا يزالون بحاجة إلى تدريبات عالية أو منخفضة، أو إذا كان بإمكاني البدء في تدريب أكثر كثافة وأسرع حاليا”.

تحسين اللياقة خلال الجولة التمهيدية

سيخوض ريال مدريد، مباريات في جولته الحالية بأميركا، والتي ستساعد اللاعبين على الدخول في إيقاع المنافسة. ومن 1 إلى 9 أغسطس، ستكون هناك استعدادات خاصة لكأس السوبر الأوروبي ضد آينتراخت فرانكفورت الألماني، وبداية الليغا ودوري أبطال أوروبا.

المرحلتان الثانية والثالثة من خطة بينتوس

المرحلة الثانية تأتي مع كأس العالم، من 21 نوفمبر إلى 4 ديسمبر، هي فعليًا مرحلة الاستعداد للموسم بالنسبة للاعبين الذين سيبقون في مدريد، أما المرحلة الثالثة، فتبدأ اعتبارًا من يناير 2023 فصاعدًا، سيكون هناك نظام خاص للاعبين الذين يعودون من كأس العالم، وحول هذا أضاف بينتوس “استراحة التدريب في نوفمبر بسبب كأس العالم ستكون جيدة بالنسبة لي، لأننا نستطيع القيام بموسم جديد آخر والعمل أكثر قليلاً للاعبين الذين يتأخرون”.
وسيكون الأمر مختلفًا بالنسبة للاعبين الذين سيذهبون إلى كأس العالم في قطر، حيث سيتعين عليهم الراحة بنسبة 100 في المائة، عند عودتهم ثم العودة إلى العمل تدريجياً.
شارك المقال
  • تم النسخ