عام مونديالي استثنائي للمغرب بالتأهل لـ5 كؤوس عالم.. إليكم التفاصيل

1241567937 - عام مونديالي استثنائي للمغرب بالتأهل لـ5 كؤوس عالم.. إليكم التفاصيل

يُعتبر المغرب من البلدان العربية والأفريقية الرائدة على المستوى الرياضي في مجموعة من الأصناف الرياضية، بعد أن حقق العديد من الإنجازات على امتداد سنوات في رياضات مختلفة فردية وجماعية، أبرزها رياضة ألعاب القوى، غير أن العام الحالي اعتُبر من بين أبرز السنوات التي تمكن خلالها المغرب من ضمان مشاركة مونديالية في رياضات مختلفة، ليستحق بذلك لقب “العام المونديالي”.

اقرا ايضا

Sfax 660x330 - عام مونديالي استثنائي للمغرب بالتأهل لـ5 كؤوس عالم.. إليكم التفاصيل

“حضرة زوار تونس” في مهرجان صفاقس الدولي : عرض فرجوي محلي ينهل من التراث الغنائي لجهة صفاقس

2022/08/09 12:51
Hayet ktat 660x330 - عام مونديالي استثنائي للمغرب بالتأهل لـ5 كؤوس عالم.. إليكم التفاصيل

وزيرة الشؤون الثقافية تؤكد على وجوب الإسراع بتنفيذ مشروع رقمنة أرشيف المسرح الوطني

2022/08/09 12:40

“أسود الأطلس” بمونديال قطر 2022

وتألق المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، ليضمن التأهل إلى النسخة القادمة من نهائيات كأس العالم “قطر 2022” للمرة الثانية توالياً والسادسة في تاريخ الكرة المغربية، بجيل ذهبي يضم أبرز الأسماء التي تالقت في الدوريات الأوروبية على غرار ياسين بونو وأشرف حكيمي وغانم سايس ونايف أكرد ويوسف النصيري وطارق التيسودالي وغيرهم.

“لبوات الأطلس” في المونديال للمرة الأولى في التاريخ

تمكن المنتخب المغربي لكرة القدم النسائية، من الفوز على نظيره البوتسواني 2-1، في المباراة التي جمعتهما على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، الأربعاء الماضي، ضمن ربع نهائي كأس أمم أفريقيا للسيدات “المغرب 2022”.
وأتاح هذا الانتصار لـ”لبوات الأطلس”، تحقيق إنجازين دفعة واحدة؛ الأول يتمثل في التأهل إلى نصف نهائي “كان السيدات” المقام بالمملكة حالياً، والثاني يُخول لهن ضمان بطاقة العبور إلى نهائيات “مونديال 2023” المقرر تنظيمها بكيفية مشتركة بين أستراليا ونيوزيلندا.

سيدات أقل من 17 سنة بمونديال الهند

من جهته، حقق المنتخب المغربي النسوي لأقل من 17 سنة تأهله لنهائيات كأس العالم المقبلة التي ستُجرى بالهند شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الأولى إلى جانب البلد المنظم الهند، ثم الولايات المتحدة الأميركية، والبرازيل، لتؤكد فتيات هذا المنتخب التطور الكبير الذي باتت تعيشه الكرة النسوية في المملكة، بإطار مشروع الاتحاد المغربي لكرة القدم، الساعي إلى تطوير مستوى الممارسة.

منتخب الصالات.. تألق “مونديالي” وسيطرة أفريقية عربية

ساهم المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، في ازدهار الرياضة بالمملكة خلال العام الجاري، بعد تألقه اللافت في النسخة الأخيرة من نهائيات كأس العالم التي احتضنتها ليتوانيا، إضافة إلى تتويجه بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية توالياً، وكأس العرب الأخيرة التي أُقيمت بالمملكة العربية السعودية، ليؤكد “أسود الصالات” تألقه القاري الكبير في الفترة الأخيرة.

منتخب الألعاب الإلكترونية في “المونديال”

بدوره ضمن المنتخب المغربي لكرة القدم الإلكترونية “لعبة الفيفا”، بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم لهذه الفئة، والمزمع تنظيمها نهاية شهر يوليو/ تموز الجاري في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، بعد اقتلاعه بطاقة التأهل في المباريات الإقصائية التي احتضنتها الإمارات، حيث تُعد هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها المنتخب المغربي في هذه البطولة.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي لكرة اليد، ضمن بدوره التأهل إلى نهائيات كأس العالم القادمة، بعد بلوغه نصف نهائي مسابقة كأس أفريقيا للأمم التي تحتضنها مصر في الوقت الراهن، لينضاف إنجاز آخر إلى عام مونديالي سيبقى مكتوباً بأحرف من ذهب، في تاريخ الرياضة المغربية.

شارك المقال
  • تم النسخ