"النواب الأميركي" يوافق على مشروع قانون لبيع مقاتلات لتركيا وفق شروط

1163410179 - "النواب الأميركي" يوافق على مشروع قانون لبيع مقاتلات لتركيا وفق شروط

صادق مجلس النواب الأميركي، الخميس، على ملحق لمشروع قانون تفويض الدفاع الوطني (إن دي أي أي)، يجعل بيع مقاتلات “إف-16” لتركيا مرتبطاً بشروط.

اقرا ايضا

feu israel - "النواب الأميركي" يوافق على مشروع قانون لبيع مقاتلات لتركيا وفق شروط

نابل: تواصل جهود السيطرة على حريق هائل اندلع بجبل زاوية المقايز بالهوارية 

2022/08/17 23:21
1660774214 foot ligue1 660x330 - "النواب الأميركي" يوافق على مشروع قانون لبيع مقاتلات لتركيا وفق شروط

الجامعة تمهل الملعب التونسي خلاص ديونها المقدرة ب432 الف دينار

2022/08/17 23:10

يأتي ذلك في إطار مناقشة مستمرة في مجلس النواب، حول مشروع القانون الذي يتضمن ميزانية وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) لعام 2023.

ولفتت وكالة “الأناضول” إلى أن المجلس صادق على ملحق طرحه النائب الديمقراطي عن ولاية نيوهامشير كريس باباس، بشأن بيع مقاتلات “إف-16” لتركيا بناء على شروط معينة.

وحصل الملحق خلال التصويت في المجلس على 244 صوتاً مؤيداً، مقابل 179 صوتاً رافضاً.

ويطالب الملحق لجنتي الخارجية والقوات المسلحة في الكونغرس بالتعهد باتخاذ خطوات ملموسة لضمان أن يكون بيع المقاتلات لتركيا متوافقاً مع مصالح الأمن القومي الأميركي، وألا يتم استخدام المقاتلات المبيعة “في الانتهاكات المستمرة للمجال الجوي اليوناني”.

ومن المقرّر أن يتم التصويت على كامل المشروع لاحقاً في الجمعية العامة للمجلس، ويتعين أن يكون الملحق المذكور بشأن بيع المقاتلات لتركيا موجوداً ضمن المشروع ذاته في مجلس الشيوخ أيضاً.

وكان الرئيس جو بايدن قد شدد على ضرورة بيع المقاتلات لتركيا وتحديث أسطولها من هذه المقاتلات، في ختام قمة زعماء حلف شمال الأطلسي في مدريد.

وفي مارس/آذار الماضي، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن وزير دفاع بلاده، خلوصي أكار، يجري محادثات مع الجانب الأميركي بخصوص شراء وتحديث مقاتلات من طراز إف 16، وإن الأمور تسير بشكل إيجابي.

(الأناضول، العربي الجديد)

شارك المقال
  • تم النسخ