غرق 7 أطفال مصريين بانقلاب عربة "تروسيكل" في نيل الأقصر

1229898802 - غرق 7 أطفال مصريين بانقلاب عربة "تروسيكل" في نيل الأقصر

لقي سبعة أطفال مصريين مصرعهم، بينهم ستة أشقاء، إثر انقلاب عربة “تروسيكل” يقودها والد الضحايا في مصرف نيلي بمركز القرنة في محافظة الأقصر (جنوب)، مساء الثلاثاء، في أثناء عودتهم من مدينة للألعاب الترفيهية بالأقصر في اتجاه محافظة قنا، حيث ذهبوا للتنزه في آخر أيام عيد الأضحى المبارك.

اقرا ايضا

1660858154 Siliana 660x330 - غرق 7 أطفال مصريين بانقلاب عربة "تروسيكل" في نيل الأقصر

سليانة: حريق جبل لشيهب بالكريب لازال متواصلا وأتى مبدئيا على حوالي 16 هكتارا من الكساء الغابي

2022/08/18 22:29
oness jaber 660x330 - غرق 7 أطفال مصريين بانقلاب عربة "تروسيكل" في نيل الأقصر

بطولة سينسيناتي الامريكية: انس جابر تنهزم امام التشيكية كفيتوفا

2022/08/18 22:18

وصرحت النيابة العامة بدفن جثامين الضحايا السبع، وهم الأشقاء فاطمة الحسن محمد كامل في الصف الأول الإعدادي الأزهري، وهاجر الحسن في الصف الرابع الابتدائي، وسارة الحسن في الصف الثاني الابتدائي، وإبراهيم الحسن (6 سنوات)، ويوسف الحسن (4 سنوات)، وزكريا الحسن (20 شهراً)، ويوسف الراعي (ابن خالتهم).

ووالد الضحايا يدعى الحسن محمد كامل، ويعمل موظفاً في الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة بمحافظة قنا (مسقط رأسه)، وكان برفقة زوجته، وأبنائه السبعة، وشقيقة زوجته، ونجلها (الضحية السابعة)، وحماتها، وابن أعمام الأطفال، بإجمالي 13 شخصاً في “التروسيكل” الذي لا يسمح إلا بركوب 8 أشخاص على أقصى تقدير.

وتمكن الأب من الخروج سالماً من المصرف، وإخراج نجله محمد، وزوجته، وباقي الناجين، إلا أن عمق المصرف، وظلمة الليل، حالا دون قدرته على إنقاذ جميع الضحايا، على الرغم من استغاثته بالمارة والسيارات على الطريق لمساعدته، وسط غياب تام لأجهزة الدولة ممثلة بقوات الشرطة والحماية المدنية والإسعاف، التي وصلت إلى مكان الحادث بعد مرور أكثر من ساعة.

وكان ثمانية أطفال تراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً قد لقوا مصرعهم غرقاً قبل أسابيع قليلة في مصر، في حادث انقلاب عربة “تروسيكل” تقلهم في ترعة ساحل مرقص على طريق شبراخيت – إيتاي البارود، خلال عودتهم من عملهم في مصنع لفرز البطاطس وتعبئتها بقرية تابعة لمحافظة البحيرة.

كذلك لقي ثمانية أطفال مصرعهم غرقاً، ونجا 15 طفلاً آخرين، على خلفية سقوط سيارة نقل كانوا يستقلونها في نهر النيل مطلع العام، في أثناء عودتهم من مزرعة يعملون فيها إلى منازلهم في إحدى قرى محافظة المنوفية.

شارك المقال
  • تم النسخ