هل يشارك كريم الرقيق مع تونس في مونديال قطر؟ إليكم الإجابة

1397868447 - هل يشارك كريم الرقيق مع تونس في مونديال قطر؟ إليكم الإجابة

دخل الاتحاد التونسي لكرة القدم، في الأشهر الماضية، في اتصالات جديدة مع مدافع نادي إشبيلية الإسباني كريم الرقيق، الذي رحب بفكرة اللعب لمنتخب “نسور قرطاج”، ومجاورة شقيقه الأصغر عمر المنتقل حديثا من أرسنال إلى سبارتا روتردام الهولندي على سبيل الإعارة. 

اقرا ايضا

feu israel - هل يشارك كريم الرقيق مع تونس في مونديال قطر؟ إليكم الإجابة

نابل: تواصل جهود السيطرة على حريق هائل اندلع بجبل زاوية المقايز بالهوارية 

2022/08/17 23:21
1660774214 foot ligue1 660x330 - هل يشارك كريم الرقيق مع تونس في مونديال قطر؟ إليكم الإجابة

الجامعة تمهل الملعب التونسي خلاص ديونها المقدرة ب432 الف دينار

2022/08/17 23:10

وحصل “العربي الجديد” على معلومات حصرية، الإثنين، تؤكد أن مشاركة الرقيق في بطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022” باتت ضعيفة جدا، إن لم تكن مستحيلة تماما، بسبب عدم توصل الاتحاد التونسي لحد الآن إلى حل للوضعية القانونية لهذا اللاعب. 

ولعب الرقيق من قبل 4 مباريات مع منتخب هولندا الأول، قبل أن يراجع قراره في عام 2021 ويقرر تمثيل تونس، لكنه اصطدم بلوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، التي تمنعه في هذه الحالة من تبديل جنسيته الرياضية.

وقرر الاتحاد التونسي تقديم اقتراح لنظيره الدولي من أجل تبديل القوانين التي تخص مزدوجي الجنسية، حتى يستفيد منها الرقيق، لكن هذه التعديلات تتطلب وقتاً طويلاً، وهو ما يؤكد أن مسألة انضمام كريم إلى كتيبة “نسور قرطاج” أصبحت معقدة. 

ولا يعاني منتخب تونس من ضعف في خط الدفاع، بما أنه لم يستقبل أهدافا خلال المباريات الـ6 الأخيرة، التي شهدت مستويات رائعة من لاعبي هذا المركز بوجود منتصر الطالبي ونادر الغندري وبلال العيفة، ومن المتوقع أن تعزز المجموعة قريبا بالثنائي ديلان برون وعمر الرقيق، وربما ياسين مرياح، الذي تعافى أخيرا من الإصابة.

شارك المقال
  • تم النسخ