سورية: قتيل في مخيم الهول واشتباكات في اللاذقية وحماة

GettyImages 1235435457 - سورية: قتيل في مخيم الهول واشتباكات في اللاذقية وحماة

قتل نازح سوري، اليوم السبت، في مخيم الهول بالحسكة شمال شرقي سورية، وذلك ضمن حالة فلتان أمني يشهده المخيم خلال الفترة الأخيرة، في حين شهدت محاور القتال بين فصائل المعارضة وقوات النظام السوري اشتباكات وقصفاً متبادلاً بين الطرفين في أول أيام عيد الأضحى.

اقرا ايضا

1660294754 justice 660x330 - سورية: قتيل في مخيم الهول واشتباكات في اللاذقية وحماة

هذا ما قرّره القضاء بخصوص جمعيّة تونس الخيريّة #خبر_ عاجل

2022/08/12 15:21
1660313407 manif urt gafsa 660x330 - سورية: قتيل في مخيم الهول واشتباكات في اللاذقية وحماة

سليانة: وقفة احتجاجية لعمال نزل بمكثر

2022/08/12 15:10

وقال مراسل “العربي الجديد” في الحسكة إنّ مسلحين مجهولين تُعتقد تبعيتهم لتنظيم “داعش” قتلوا الشاب بسام خضر السوادي من أبناء بلدة المريعية بريف دير الزور الشرقي، وسط استمرار حالة الفلتان الأمني في المخيم.

وشهد مخيم الهول الذي يؤوي قرابة 55 ألف شخص معظمهم نازحون سوريون وعراقيون وعائلات من تنظيم “داعش”، منذ مطلع العام الحالي، نحو 20 حالة قتل وجرح 13 بحسب المراسل.

في سياق منفصل، انفجرت اليوم السبت دراجة نارية مفخخة غرب دوار الباسل في مدينة الحسكة قرب حاجز لقوات سورية الديمقراطية (قسد) وأدت لأضرار مادية فقط، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء النظام “سانا”.

كذلك ذكر المراسل أن قرى الغوزلية وتل اللبن بريف تل تمر شمالي الحسكة شهدت اليوم قصفاً مكثفاً من فصائل المعارضة والجيش التركي وسط زيادة الحشود العسكرية لجميع الأطراف في المنطقة.

في غضون ذلك، شهدت جبهات ريف اللاذقية الشمالي وريف حماة الغربي تصعيداً وقصفاً متبادلاً بين قوات النظام السوري من جهة وفصائل المعارضة من جهة أخرى.

وقال مراسل “العربي الجديد” في إدلب إنّ القصف طاول محاور بلدة كبانة شمال اللاذقية، ومحور المشاريع بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، كما طاول القصف أيضاً قرى في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي دون معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

أما في جنوب البلاد فقد أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنّ مسلحين مجهولين استهدفوا بالرصاص المباشر، السبت، عنصراً في قوات النظام، أثناء وجوده على الطريق العام على أطراف قرية الجبيلية بريف القنيطرة، مما أدى إلى مقتله على الفور.

وتشهد المناطق الجنوبية في سورية عمليات اغتيال شبه يومية يطاول بعضها ناشطين سابقين وقادة في فصائل المعارضة وأخرى تطاول عناصر من قوات النظام السوري ومتعاملين معه رغم اتفاقات التسوية التي تمت برعاية روسية عام 2018 وما تلاها من تسويات أجراها النظام السوري في معظم بلدات درعا والقنيطرة.

في سياق منفصل توفي، السبت، شاب خلال سباحته في مياه عين الزرقا بريف إدلب، كما أنقذ 3 آخرون من حالات غرق، بحسب ما ذكرت منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، في بيان صدر عنها.

شارك المقال
  • تم النسخ