إسرائيل تتهم الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاستهداف سياحها في تركيا

اتهمت إسرائيل رئيس استخبارات الحرس الثوري الإيراني، حسين طائب، بمحاولة تنفيذ عمليات ضد السياح الإسرائيليين في تركيا.

اقرا ايضا

elect 660x330 - إسرائيل تتهم الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاستهداف سياحها في تركيا

تركيز شباك موحد لاستفتاء 25 جويلية بفضاء المواطن في بلدية المنستير

2022/07/03 20:30
election isie 660x330 - إسرائيل تتهم الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاستهداف سياحها في تركيا

هيئة الانتخابات تصدر “مدونة سلوك” الأطراف المشاركة في حملة الاستفتاء

2022/07/03 20:19

ونقل موقع “واللاه” عن مسؤول إسرائيلي كبير، اليوم السبت، أن جهود طائب لتكثيف محاولات اختطاف إسرائيليين تأتي في ظل تزايد الدعوات داخل المؤسسة الأمنية في طهران لإقالته بسبب فشل جهازه في تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية وتحديدا في تركيا، ولعجز الجهاز عن منع أنشطة ضد عناصر مرتبطة بالأمن الإيراني في الخارج.

وأضاف المصدر أن طائب الذي بات “نمرا جريحا في حالة جنون ويحاول من منطلق القلق على موقعه تحسين مكانته لدى القائد (المرشد الإيراني علي خامنئي)، ما دفعه إلى تكثيف المحاولات لتنفيذ عمليات في تركيا بشكل جنوني”.

وحسب المصدر، فإن إيران كثفت محاولاتها لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية، مرجحا أن يشهد اليوم السبت واحدة من هذه المحاولات.

ودعا المسؤول السياح الإسرائيليين المتواجدين في إسطنبول، والذين يبلغ عددهم 2000 سائح، إلى مغادرة المدينة فوراً أو على الأقل تقليص أنشطتهم هناك إلى الحد الأدنى.

وأشار إلى أن عناصر الخلايا الإيرانية الناشطة في تركيا تلقت تعليمات “بقتل إسرائيليين”، مرجحا ألا يكتفي هؤلاء العناصر بمحاولة التعرف إلى السياح الإسرائيليين من خلال ملاحظة اللغة التي يتحدثونها “بل يمكن أن يتجولوا في الفنادق للعثور على هؤلاء السياح”.

%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86%20%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%A8 - إسرائيل تتهم الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاستهداف سياحها في تركيا
شارك المقال
  • تم النسخ