الرابطة المحترفة الاولى – الجولة 8 : قمة دربي “ساحلية” غدا في المسنتير وثانية “عاصمية” يوم الاحد

ligue1 - الرابطة المحترفة الاولى – الجولة 8 : قمة دربي “ساحلية” غدا في المسنتير وثانية “عاصمية” يوم الاحد

الرابطة المحترفة الاولى

تستأنف غدا بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم نشاطها باجراء مباريات الجولة الثامنة لمرحلة التتويج، بعد توقف ناهز ثلاثة أسابيع لفسح المجال لمسابقة الكأس .

اقرا ايضا

elect 660x330 - الرابطة المحترفة الاولى – الجولة 8 : قمة دربي “ساحلية” غدا في المسنتير وثانية “عاصمية” يوم الاحد

تركيز شباك موحد لاستفتاء 25 جويلية بفضاء المواطن في بلدية المنستير

2022/07/03 20:30
election isie 660x330 - الرابطة المحترفة الاولى – الجولة 8 : قمة دربي “ساحلية” غدا في المسنتير وثانية “عاصمية” يوم الاحد

هيئة الانتخابات تصدر “مدونة سلوك” الأطراف المشاركة في حملة الاستفتاء

2022/07/03 20:19

وستشهد المباريات الثلاث للجولة الثامنة تنافسا بين جميع الفرق وخاصة خماسي المراكز الخمسة الاولى لتحقيق الانتصار باعتبارها معنية حسابيا بالمراهنة على مركزي البطل و الوصيف .

وفي هذا الاطار، يستضيف الاتحاد المنستيري صاحب المركز الثاني برصيد 15 نقطة غدا السبت على ملعب مصطفى بن جنات النجم الساحلي( صاحب المركز الرابع مناصفة مع النادي الصفاقسي برصيد 11 نقطة) ، في دربي الساحل، حيث سيخوض كل طرف المواجهة بروح انتصارية عالية، حرصا على كسب النقاط الثلاث التي من شأنها أن تسهم في دعم الحظوظ على المراهنة على اللقب قبل 3 جولات من نهاية الموسم.

وسيحاول أبناء المدرب فوزي البنزرتي، بعد خروجهم من الدور الثمن النهائي للكأس اثر هزيمتهم أمام مستقبل الرجيش بنتيجة 2 – 0، تحقيق الفوز الخامس في رصيدهم الذي قد يقفز بهم لصدارة الترتيب، في حالة تعثر الترجي الرياضي في “دربي” العاصمة.

ولئن كانت فرص الاتحاد المنستيري المدعوم بأسبقية الأرض والجمهور هي الأوفر لكسب النتيجة، خاصة وأنّ مباراة الذهاب شهدت على تألق زملاء الحارس الدولي بشير بن سعيد بفوزهم على فريق جوهرة الساحل خارج ميدانهم بنتيجة 4 – 2، فانّ ذلك لن يمنع زملاء اللاعب ايهاب المساكني من تقديم مباراة قوية والايمان بحظوظهم في الخروج بنتيجة ايجابية وتدارك هزيمة الجولة السابقة أمام النادي الصفاقسي بنتيجة 1- 0 والخروج من سباق الكأس من الدور السادس عشر عقب الخسارة أمام النادي الافريقي بنتيجة 1 – 0 في الوقت الاضافي.

ومن جهة أخرى، تشهد الجولة الثامنة مساء الأحد موعدا جديدا في تاريخ دربي العاصمة، الذي سيجمع الترجي الرياضي صاحب الصدارة بـ 17 نقطة وضيفه النادي الافريقي صاحب المركز الثالث برصيد 13 نقطة. وسيمثل هذا اللقاء أول وأبرز اختبار للمدرب نبيل معلول العازم منذ مجيئه لحديقة حسان بلخوجة على تحقيق العلامة الكاملة في الجولات الثلاثة المتبقية، والعودة الى سكة الانتصارات في مرحلة ال”بلاي أوف” بعد التعادل مع النادي الصفاقسي 1 – 1 والهزيمة القاسية أمام الاتحاد المنستيري بنتيجة 3 – 2، ما سيكفل حسابيا لأبناء باب سويقة التتويج بالبطولة رقم 32، وتعويض خيبة الخروج المفاجئ من مسابقة كأس تونس أمام هلال مساكن، وخاصة خيبة رابطة الأبطال الافريقية.

وفي المقابل سيرمي المدرب عادل السليمي بجميع أوراقه الممكنة لحسم الدربي لصالحه، ومواصلة سلسلة نتائجه الايجابية مع الأبيض والأحمر، بعد أن تمكن الأخير منذ تعويضه للمدرب السابق منتصر الوحيشي، من الفوز في جميع المواجهات التي أشرف عليها، ليسهم في عودة النادي الافريقي للمراهنة على اللقب وعلى أحدى المراتب المؤهلة للمسابقات القارية وبلوغ المربع الذهبي لكأس تونس نسخة فرحات حشاد.

وبدوره يتبارى النادي الصفاقسي صاحب المركز الرابع اتحاد بنقردان متذيل الترتيب برصيد 3 نقاط، في مباراة سيعى فيها أبناء عاصمة الجنوب ( 11 نقطة ) الى تحقيق الانتصار الثالث لهم في مرحلة التتويج بعد الفوز على النادي الافريقي بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة و الفوزعلى النجم الساحلي بهدف دون رد في الجولة السابعة.

ويجدد زملاء أيمن الحرزي سعيهم لرفع التحدي في بقية مشوار البطولة وتحصيل أحد المركزين المؤهلين لرابطة الأبطال الافريقية عكس اتحاد بنقردان الذي سيخوض المباراة دون رهان بعد ان خرج من سباق الصدارة فيما اصبحت مسابقة الكأس تمثل الشاغل الأساسي لزملاء اللاعب فخر الدين العوجي، وذلك بعد بلوغهم للمربع الذهبي.

شارك المقال
  • تم النسخ