منوبة : إضراب كلي في النقل و”الصوناد” و”الستاغ” في منوبة، وجزئي وبتفاوت في بقية مؤسسات القطاع العام

greve - منوبة : إضراب كلي في النقل و”الصوناد” و”الستاغ” في منوبة، وجزئي وبتفاوت في بقية مؤسسات القطاع العام

اقرا ايضا

ghanouchi jbeliii 720x470 1 660x330 - منوبة : إضراب كلي في النقل و”الصوناد” و”الستاغ” في منوبة، وجزئي وبتفاوت في بقية مؤسسات القطاع العام

عاجل: بالأسماء..تجميد أموال الغنوشي والجبالي وعدد من أفراد عائلتهما..

2022/07/05 22:48
1656948202 election isie 660x330 - منوبة : إضراب كلي في النقل و”الصوناد” و”الستاغ” في منوبة، وجزئي وبتفاوت في بقية مؤسسات القطاع العام

هام: هيئة الانتخابات تنشر القائمة النهائية للأطراف المشاركة في حملة الاستفتاء

2022/07/05 22:37

ناهزت نسبة المشاركة في الإضراب العام في المؤسّسات والمنشآت العمومية في ولاية منوبة، وفق تصريح الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي ماهر السالمي لـ(وات)، 90 بالمائة الى حدود الحادية عشر صباحا.

وقد كان الإضراب كليا، وفق نفس المصدر على مستوى النقل وبمستودع الحافلات بطبربة ،ومنذ الساعة منتصف ليلة البارحة، وكذلك بالشركة التونسية للكهرباء والغاز، وشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، ومراكز التكوين المهني، والديوان الوطني للصناعات التقليدية،ومكاتب التشغيل، والمركز التقني للصناعات الميكانيكية والكهربائية.

في المقابل كان جزئيا ، وبنسب متفاوتة، بين المؤسسات على غرار مكاتب البريد ، والصناديق الاجتماعية، الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الذي كانت نسبة مقاطعة الاضراب به كبيرة حسب ما عاينت (وات)، والصندوق الوطني للتامين على المرض والصندوق الوطني للتقاعد و الحيطة الاجتماعية، وفرع الديوان الوطني للتطهير.

وتواصل العمل ببعض المؤسسات والمنشآت بالوكالات التجارية لاتصالات تونس وعدد من الفروع البنكية العمومية، بصفة متفاوتة حسب المعتمديات.

وقد واجه المواطنون صعوبات كبيرة، في التنقّل من وإلى أماكن عملهم، نتيجة إضراب قطاع النقل، وتوقّف حركة المترو الخفيف وحافلات النقل العمومي.

شارك المقال
  • تم النسخ