بينت يرفع نبرة التهديدات الإسرائيلية ضد إيران

1235832628 - بينت يرفع نبرة التهديدات الإسرائيلية ضد إيران

رفع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينت، مساء اليوم الثلاثاء، نبرة التهديدات الإسرائيلية ضد إيران، على خلفية رفع مستوى التحذير في إسرائيل من السفر إلى تركيا للدرجة القصوى، منذ أمس. 

اقرا ايضا

elect 660x330 - بينت يرفع نبرة التهديدات الإسرائيلية ضد إيران

تركيز شباك موحد لاستفتاء 25 جويلية بفضاء المواطن في بلدية المنستير

2022/07/03 20:30
election isie 660x330 - بينت يرفع نبرة التهديدات الإسرائيلية ضد إيران

هيئة الانتخابات تصدر “مدونة سلوك” الأطراف المشاركة في حملة الاستفتاء

2022/07/03 20:19

وكانت الحكومة الإسرائيلية ومجلس الأمن القومي الإسرائيلي، قد دعوا أمس عبر هيئة مكافحة الإرهاب، الإسرائيليين الموجودين على الأراضي التركية إلى العودة فوراً، بفعل مخاوف جدية من استهدافهم من قبل عناصر إيرانية، بحسب التحذيرات الإسرائيلية. 

وقال بينت، خلال مراسم إحياء قتلى الغزو الإسرائيلي للبنان من عام 1982، في أول تصريح له في هذا السياق: “نشهد في هذه الأيام محاولات لاستهداف الإسرائيليين في مناطق مختلفة في العالم، وتبذل أذرع الأمن الإسرائيلية كل جهد لإحباط هذه العمليات، وتحييد مُرسلي هذه العناصر ومن أرسل هؤلاء. لن نتردد في استخدام قوة دولة إسرائيل في كل مكان في العالم من أجل المحافظة على مواطنينا”. 

وكان وزير الخارجية في حكومة الاحتلال، يئير لبيد، دعا ظهر أمس الإسرائيليين الموجودين في تركيا إلى العودة في أسرع وقت ممكن، فيما أعلنت هيئة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن القومي عن رفع مستوى التحذيرات من السفر إلى تركيا وإلى إسطنبول إلى الدرجة القصوى. 

ونقلت وسائل الإعلام والصحف الإسرائيلية على مدار اليوم تقارير عن “إحباط عملية كانت تستهدف سياحاً إسرائيليين في تركيا، وكيف تواصلت أجهزة الأمن الإسرائيلية مع مجموعة السياح، وطلبت منهم العودة للفندق الذي تقيم فيه المجموعة، ونقلهم بشكل سريع إلى المطار، ومن هناك إلى إسرائيل حتى دون حزم أمتعتهم”.

إلى ذلك، طغى موضوع “محاولات الحرس الثوري” وعناصر إيرانية لاستهداف إسرائيليين خارج إسرائيل وفي تركيا تحديداً على الخطاب والتقارير الإعلامية في إسرائيل، مع الإشادة أيضاً بالتعاون الوثيق بين أجهزة الاستخبارات والأمن الإسرائيلية والتركية.

في المقابل، أشارت تقارير إعلامية إسرائيلية، أبرزها تقرير لموقع يديعوت أحرونوت، إلى أن آلاف الإسرائيليين الموجودين في تركيا لا يلقون بالاً للتحذيرات الرسمية رغم رفعها لأقصى درجة، كما أن مطار بن غوريون شهد بحسب بعض التقارير، اكتظاظاً في أرتال المسافرين المتوجهين لتركيا.

وقال تقرير لموقع يديعوت أحرونوت، مساء اليوم، إن السلطات الإسرائيلية، أصدرت توجيهاً جديداً يلزم بموجبه كل الضباط الإسرائيليين الموجودين على الأراضي التركية، والضباط والجنود النظاميين بمغادرة تركيا فوراً. 

وأضاف الموقع أنه تقرر أيضاً إلغاء كافة الأذون الاستثنائية التي مُنحت لضباط إسرائيليين للمكوث في تركيا، كما حُظِر أيضاً على جميع من يعملون في سلك الدولة والمؤسسة الأمنية، التوقف في المطارات التركية خلال سفرهم. 

شارك المقال
  • تم النسخ