استراليا منافس تونس في المونديال : المدرب التونسي نور الدين بوفالغة يقدم قراءة فنية لطريقة لعب وخاصيات المنتخب الاسترالي

1655205914 Australie - استراليا منافس تونس في المونديال : المدرب التونسي نور الدين بوفالغة يقدم قراءة فنية لطريقة لعب وخاصيات المنتخب الاسترالي


قال التونسي نورالدين بوفالغه مدرب مكلف بالمعاينه الفنية لمنتخبات الامارات لكرة القدم (الشباب والاولمبي والاكابر) في قراءته لاداء منتخب استراليا من خلال مباراتيه في اطار الملحق للتاهل لمونديال قطر 2022 مع منتخبي الامارات و البيرو ان المنتخب الاسترالي عرف تغييرات على مستوى تشكيلته بعد خروج عدد من ركائزه مقابل حضور لاعبين شبان .

اقرا ايضا

kais saied 660x330 - استراليا منافس تونس في المونديال : المدرب التونسي نور الدين بوفالغة يقدم قراءة فنية لطريقة لعب وخاصيات المنتخب الاسترالي

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة تنفيذ القرارات المتعلقة بتوفير الماء الصالح للشرب

2022/07/06 23:00
japon 660x330 - استراليا منافس تونس في المونديال : المدرب التونسي نور الدين بوفالغة يقدم قراءة فنية لطريقة لعب وخاصيات المنتخب الاسترالي

اليابان تمنح تونس هبة بقيمة 1 مليون دولار..

2022/07/06 22:49

ويذكر ان المنتخب الاسترالي سيكون رابع مجموعة المنتخب الوطني في مونديال قطر 2022 الى جانب منتخبي فرنسا و الدنمارك.
وسيلاقي يوم 26 نوفمبر المقبل المنتخب الوطني في اطار الدور الاول من مونديال كرة القدم.

وبين بوفالغة الذي تابع عن قرب اداء المنتخب الاسترالي في تصريح لوكالة (وات) ان الفريق الاسترالي فقد الكثير من قوته بعد خروج عدد من لاعبيه الاساسيين في الفترة الماضية . وقال انه لئن حافظ المنتخب الاسترالي على نفس الخاصيات الفنية و البدنية ( طول القامة و القوة البدنية) فان اداءه لم يعد بنفس النوعية.

ولاحظ ان منتخب استراليا لعب بطريقتين مختلفتين في مقابلتيه مع الامارات 2-1 والبير 0-0 ( 5-4) بركلات الترجيح حيث راوح بين خطتي 4-4-2 و3-5-2
واكد على ان الفريق يتميز بانضباطه التكتيكي وبتوفره على لاعبين مهاريين لكنه في المقابل بطيء على مستوى التحرك وسط الميدان . ويتقن التعامل مع الكرات الثابتة من ركنيات ومخالفات قريبة من منطقة الجزاء .
وبين ان الفريق يعمد الى التعويل على خمسة لاعبين من طويلي القامة في منطقة الجزاء عند تنفيذ الركنيات مع تركيز لاعبين اثنين خارج منطقة الجزاء للاستفادة من كرة ثانية محتملة .
وقال ان طول قامة اغلب اللاعبين وقوتهم البدنية تجعلهم يكسبون عادة الثنائيات ولا يخشون “الاحتكاك” مع لاعبي الفريق المنافس .

ويجنح منتخب استراليا حسب القراءة الفنية للمدرب نورالدين بوفالغة الى تعزيز منطقة وسط الميدان بخمسة لاعبين على الاقل فيما يبدو خط هجومه “بلا مخالب” . وباستثناء المهاجمين اجدين هريستيتش ( رقم 10) وجاكسون ارفين ( رقم 22) فان بقية المهاجمين لا يتمتعون بمستوى فني لافت مشيرا الى ان هجوم الاستراليين لم يسجل اهدافا كثيرة في مقابلاته الاخيرة خلال تصفيات المونديال.

واشار بوفالغة الى ان اهم سلاح تكتيكي يمكن ان يزعج دفاع منتخب استراليا هو الهجومات المرتدة السريعة مؤكدا على ضرورة تفادي الاحتكاك مع اللاعبين الاستراليين واعتماد اللعب الجماعي وتبادل كرة سريع عند الاستلام و التسليم وعدم اعطاء لاعبي المنتخب الاسترالي فرصة الاستفادة من قوتهم البدنية.

واضاف ان اللاعبين الاستراليين يحبذون اللعب ببطء و لا يجيدون التعامل مع نسق اللعب السريع للمنافس وكلما ارتفع نسق اللعب يجدون صعوبة في احتواء هجومات المنافس وهو ما تجلى من خلال مقابلتيهما مع منتخبي الامارات و البير في اطار ملحق تصفيات المونديال خلال الشهر الجاري .

كما اعتبر نور الدين بوفالغة المدرب التونسي المقيم في الامارات والذي يملك تجربة تدريب طويلة في تونس والسعودية و والامارات و عمان انه من الانجع اعتماد المحاصرة “رجل لرجل” عند ملاقاة منتخب استراليا خاصة عند الكرات الثابتة و لاينفع معهم دفاع المنطقة .

شارك المقال
  • تم النسخ